إصدار إحصاءات الثقافة والترفيه من 2022 إلى 2023

د. فهد الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء
الرياض - متابعة عناوين

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء، الخميس «30 نوفمبر 2023»، نشرة إحصاءات الثقافة والترفيه، خلال الفترة من منتصف 2022 إلى منتصف 2023م، والتي أظهرت أن نسبة زيارة الأفراد «15 سنة فأكثر» لأحد أماكن الفعاليات أو الأنشطة الثقافية، بلغت 80٪ من إجمالي سكان المملكة، بينما بلغت نسبة زيارة الأفراد لأحد أماكن الفعاليات أو الأنشطة الترفيهية 90٪ من إجمالي سكان المملكة.

وأظهرت نتائج النشرة التي نشرتها «الهيئة» على موقعها الرسمي، أن نسبة الأفراد الذين حضروا الاحتفالات الوطنية بلغت 13%، بينما بلغت نسبة زيارة دور السينما 11%.

وبلغت نسبة الأفراد السعوديين  الذين قاموا بزيارة أحد مواسم الترفيه السعودية 39%، بينما بلغت نسبة الأفراد غير السعوديين الذين زاروا أحد مواسم الترفيه السعودية 36%.

وأوضحت نتائج النشرة أن نسبة الأفراد الذين لم يزوروا أماكن الفعاليات والأنشطة الثقافية بلغت 20%، 40% منهم كان سبب عدم زيارتهم هو عدم توفر الوقت.

وأظهرت نتائج النشرة، أن نسبة الأفراد الذين يمارسون رياضة المشي في وقت الفراغ، بلغت 23%، كما بلغت نسبة الأفراد ممن يمارسون كرة القدم وقت الفراغ 19%، فيما بلغت نسبة الأفراد الذين قرؤوا كتابا واحدًا على الأقل خلال الـ 12 شهرا السابقة 37%، بينما بلغت نسبة قراءة الصحف 21%، ونسبة قراءة المجلات 7%.

وتُعرض نتائج نشرة إحصاءات الثقافة والترفيه، بيانات عن زيارة وممارسة الأفراد «15 سنة فأكثر» للأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية بناء على نتائج مسح الثقافة والترفيه الأسري من الهيئة العامة للإحصاء لعام 2023م، وذلك من خلال جمع البيانات باستخدام الاتصال الهاتفي، ورابط العد الذاتي لعينة من الأفراد المختارين، ولمزيد من التفاصيل حول النشرة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي الهيئة العامة للإحصاء (stats.gov.sa).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *