سباق الجري وأبطال العالم في ” الخبر “

محمد البكر

طيلة 24 عاماً كنت متابعاً لسباق الجري الذي يقام في كورنيش الخبر في كل عام . حتى أصبح علامة من علامات المهرجانات السعودية التي يشار لها بالبنان . هذه السنة وبالتحديد يوم 9 ديسمبر سوف ينطلق من جديد ، لكن بصورة ” عالمية ” . حيث سيشارك أبطال عالميون حققوا أرقاماً قياسية في سباقات الجري ، مثل العداء العالمي وصاحب المركز الأول والرقم العالمي المسجل بأسمه Hagos- gebrhiwet- – بالإضافة لمشاركة 34 عداء عالمي من أفريقيا وأوروبا وأستراليا ، تأكدت مشاركتهم . في ظل تواجد لجنة من الاتحاد الدولي للرياضة لتقييم الحدث وكذلك حضور مندوبي الجمعية الدولية للماراثونات بعد أن تم اعتماد السباق ضمن روزنامة اتحاد ألعاب القوى العالمية .

ربما تتذكرون ما قدمه هذا السباق في سنواته الماضية من دعم للكثير من الفئات كمرضى السرطان والسكري والفشل الكلوي والأيتام وكبار السن . ناهيك عن مشاريع مكافحة العنف الأسري ، والتبرع بالأعضاء ، والذوق العام .

وفي كل عام تتزايد أعداد المتسابقين العاشقين للمنافسة الشريفة ، وللمؤمنين بتلك المشاريع الخيرية . حتى وصل عددهم إلى عشرة آلاف متسابق .

لقد حافظ هذا السباق على ديمومته ، واليوم يتوج ذلك بالإعلان عن تأسيس شركة وقفية غير ربحية لإدارة فعاليات وبرامج السباق بشكل احترافي ومحوكم . ومما يسر الخاطر أن سباق هذا العام سيساهم في تنظيمه نخبة من المتطوعين والمتطوعات من أبناء وبنات الوطن .

أجزم بأن رفع جوائز هذا السباق لهذه السنة إلى أكثر من 80 ألف دولار مقسمة على أبطال فئات السباق البالغ عددها 6 فئات ، يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 12000 دولار للمحترفين من الجنسين ، أجزم بأنها ستكون حافزاً للمشاركين لتحقيق مراكز متقدمة .

وبغض النظر عن قيمة الجوائز ، فإن مجرد المشاركة فيه هو نشر لثقافة الجري . وأن من سيشارك سيكون ضمن لائحة الشرف التي تدعم رياضة الجري ذات الأهمية الكبرى لصحة الإنسان .

هذا سباق لكل أبناء وبنات المنطقة ، صغارهم وكبارهم ، حسب فئاتهم ، بمن فيهم أصحاب الهمم ، وتظاهرة رياضية عالمية على أرض سعودية . فلا تفوتوا عليكم فرصة التسجيل والمشاركة . وكونوا جزءاً من هذا المهرجان الكبير . ولكم تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *