الاتحاد السعودي لكرة القدم: لا نملك قرار حضور النساء في الملاعب

الرياض ـ عناوين:

أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد أن الاتحاد السعودي لا يملك قرار منع أو السماح للنساء في دخول إستاد الملك فهد الدولي لمتابعة مباراة إياب نهائي كأس دوري أبطال آسيا بين الهلال وويسترن سيدني الأسترالي مطلع الشهر المقبل، بعدما تحدثت بعض وسائل الإعلام الأسترالية أخيراً عن أن أنظمة الاتحاد السعودي لا تجيز حضور السيدات في مدرجات ملاعب كرة القدم.

وأشار المعيبد إلى أن الاتحاد السعودي تحت مظلة الاتحادين الدولي والآسيوي، «لم نصدر قرار المنع أو السماح للنساء لمتابعة المباراة، لأنه في الأصل ليس من اختصاصنا، ونحن نطبق لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي، ومباراة الهلال وسيدني ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي تجمع فريقاً سعودياً وآخر من شرق آسيا، إذ سبقتها مباريات مماثلة عدة، ويعلم الجميع أننا لا نسن الأنظمة، إلا أننا نحرص على الحفاظ على تقاليد وعادات البلد».

وأضاف: «الملاعب تتبع للرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبالتالي الاتحاد السعودي لكرة القدم ليس المعني الوحيد بالأمر، وهناك جهات أخرى صاحبة قرار وصلاحية في مثل هذا الموقف، وأؤكد للجميع أن الاتحاد السعودي لم يتحدث عن المباراة لا من بعيد ولا قريب».

في ختام حديثه ذكر المعيبد أن منافسات بطولة آسيا لكرة اليد التي أقيمت قبل فترة في محافظة جدة السعودية، شهدت حضوراً نسائياً، سواء أكان من الجنسية السعودية أم غير السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *