سوبر قلوب.. سوبر تجاهل

محمد البكر

تبذل وزارة الرياضة جهوداَ ضخمة لاستضافة البطولات الدولية في مختلف الألعاب وفقاً لرؤية المملكة 2030 . ومن بين تلك البطولات ، بطولة العالم للأندية لكرة اليد ” سوبر قلوب ” . وقد حرص سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي، وزير الرياضة، على أن تحقق تلك البطولة الأهداف التي من أجلها تم تنظيمها للمرة الرابعة على التوالي . كما حرص سمو الأمير سعود بن نايف ، وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد ، على تهيئة الظروف لنجاح البطولة وللفرق المشاركة ولكبار الضيوف .

كل شيء سار على ما يرام ، بل وأفضل من كل البطولات السابقة ، فكان الافتتاح قمة تليق بالمناسبة ، والحضور الجماهيري فاق كل التوقعات ، والتنظيم كان متميزا يشكرون عليه . لكن السؤال الذي يحتاج إلى إجابة: أين قنواتنا التلفزيونية ، وأين برامجنا التي تسمى رياضية عن هذه البطولة الدولية !؟

تصوروا أن أبطال القارات ، بما فيهم نجوم العالم شاركوا في هذه البطولة . وأن رؤساء العديد من الاتحادات القارية ، بما فيهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد قد حضروا أيضا.

لقد انشغلت برامجنا الرياضية بالبطاقة الصفراء لعلي البليهي لأكثر من أسبوعين ، كما انشغلت بأخبار أقل أهمية من هذه البطولة الدولية ، مثل تصريحات لاعب سابق عن أمر حدث قبل أكثر من 20 عامًا ، أو الترحيب أو الاعتراض على اختيارات مدرب المنتخب . أما بطولة بذلت من أجل نجاحها وزارة الرياضة جهوداً كبيرة ، فلم تحظ باهتمام تلك البرامج.

طيلة أربعين عاماً قضيتها في الرياضة كمعلق وصحفي وكاتب ، حضرت خلالها الكثير من البطولات ، وشاهدت كم تجتهد البرامج الرياضية والقنوات التلفزيونية المحلية ، لإبراز البطولة ونجومها ، والتركيز على جهود الجهات المعنية في تلك الدول . وكم تمنيت لو أن قنواتنا الرياضية رافقت الفرق العالمية المشاركة ، سواء في الصالات حيث تقام المباريات ، أو حتى في جولاتهم في المدن والأسواق والمتنزهات العامة.

للأسف الشديد ضاعت علينا فرصة كبيرة لإبراز جهود وزارة الرياضة ، كما ضاعت فرصة إظهار التطور الكبير الذي تشهده مدن المملكة في كل المجالات الرياضية وغيرها .
المهم .. خلونا نرجع لكرت البليهي!
ولكم تحياتي

3 ردود على “سوبر قلوب.. سوبر تجاهل”

  1. يقول عبدالعزيز عبدالرحمن القرينيس:

    انا ايضاً كنت من المنادين بضروره اعطاء اللعاب المخالفه جزء من الاهتمام الاعلام و حق من حقوقهم و الحقيقه مره نحن وراء كره قدم بس و يجب تحويل هذه البرامج الي مسمي صريح ديوانيه كره القدم مع وليد كره قدم مناصف شوط مباراه كره القدم حتي لايحسبون علي رياضتنا كذلك وزاره الرياضه تعمل علي انشاء قنوات رياضيه لهذه الالعاب فقط

  2. يقول افراح احمد:

    كلامك عين العقل ،وماهو غريب من شخصيه متميزه ولها باع طويل في الاعلام وعندما تعلق على مباراه نستمتع ونأخذ معلومات أثناء تعليقك كنت مميز ومازلت ،اذا قلت محمد البكر الخبر لها طعم خاااص

  3. يقول Ali ALATRASS:

    كلام صحيح وبالفعل انا لم اتابع اي خبر عن هذه البطوله لعدم نشر أخبارها على الإعلام الرياض….شكرا استاذنا المبدع دائما محمد البكر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *