علي بن سعد القحطاني

قد تستغربون اختياري هذا العنوان لمقالي هذا اليوم . لكني متأكد بأنكم ستتفقون معي على هذا الاختيار بعد قراءتكم للمقال . من المهم التوضيح بأني والله لا أعرف هذا الرجل ولم أقابله ذات يوم وإن كنت أتشرف بذلك ، وأظن بأنه لا يعرفني ، ولم يقرأ لي من قبل.

بالصدفة شاهدت لقاء قصيرا مع هذا الرجل الفاضل على منصة x . تحدث فيه بصفته ” أب ” له 12 من الأبناء والبنات ، ومتزوج من 3 نساء كريمات . وقد يقول قائل: إن هذا أمر شائع ، خاصة عند القبائل وهذا صحيح ، لكن بيت القصيد ليس في عدد الأبناء ولا في الزيجات الثلاث . بل في أن جميع أبنائه وبناته ( 12 ) هم أطباء وطبيبات . منهم من هو استشاري قلب ، ومنهم استشاريو الجراحة ، وطبيبة طوارئ ، وأخرى طبيبة أسنان ، وثالثة إخصائية للعلاج الطبيعي ، ورابعة طبيبة قي العناية المركزة ، وطبيبة صيدلة لتركيب الأدوية .

ما شاء الله تبارك الرحمن ، ونفع الله بعلمهم البلاد والعباد . ووفقهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم السعودي في كل مدينة أو قرية.

حين تحدث عن أبنائه ، لم ينسب تفوقهم لنفسه ، رغم أنه الأب والموجه . بل شاهدته وهو يقدر ويثمن دور زوجاته الثلاث ، كما يثمن دور الدولة – أعزها الله – والتي وفرت البيئة الطيبة للإبداع رغم أنهم يعيشون في قرية صغيرة كما يقول .

لقد جسدت زوجاته ، قصيدة المبدع حافظ إبراهيم ” الأم مدرسة إذا أعددتها ، أعددت شعباً طيب الأعراق . فكنّ بذلك نماذج مشرفة للمرأة السعودية ، والأم المثالية ، والمربية الفاضلة .

يقول هذا الفاضل : إنهم يسكنون في قرية صغيرة ، لكنهم كانوا يشعرون بأنهم في وسط الرياض . فخدمات الإنترنت والكهرباء والماء والبنية التحتية والبيئة المحيطة بهم ، متوفرة كما لو كانوا يسكنون أرقى أحياء العاصمة . مما ساعد أسرته على تفوق الأبناء والبنات .

كل شيء كان جميلاً في حديثه .. فأعطى كل ذي حق حقه .. ذكاء وعزيمة الأبناء والبنات .. زوجاته الأمهات الفاضلات .. الدولة وما قدمته وما هيئته ليتفوق الإنسان السعودي .

صحيح أنه مقطع قصير لكنه حمل معه ألف معنى .. أتمنى أن يكرم هذا الرجل ، وتكرم معه زوجاته الثلاث ، ليكونوا الأنموذج الأجمل للأسرة السعودية . كما أتمنى أن يصله هذا المقال ، ليعرف أننا كسعوديين نفخر به وبأسرته الكريمة . ولكم تحياتي

ردان على “علي بن سعد القحطاني”

  1. يقول علي حسن المسعود:

    شكرا جزيلا للاستاذ محمد المبدع دائما على هذه اللفته والفكره لما لا يكون هناك تكريم على مستوى المناطق للأسر المتميزه في دعم وتوجيه أبنائهم وبناتهم ليكون حافز مهم للجميع….تسلم استاذنا العزيز.

  2. يقول عبدالله الظفر:

    ما شاء الله
    تبارك الله
    مثل النحله تختار الموضيع اختيار النحله للورد
    نعم يستاهل التكريم
    و فيه علي شاكلته الكثير
    و اذكر عند تخرجي ابنتي الدكتور بسمه الدكتور المشرف لم يعطيهم النتائج بل طلب جوالات الأمهات و قام بزف البشري
    بالتخرج ل ام بدر
    يقول الام التي عانت و تعبت
    اشكرك اخي و استاذي ابو اريج علي هذا الاختيار
    و الله يحفظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *