الرأي , رياضة

الهلال وأوراوا.. وبينهما النصر !

حمد الدبيخي

كاتب ومحلل رياضي ، ولاعب كرة قدم سابق في نادي الإتفاق

غداً.. الكل على أعصابه: جمهور يتطلع لتحقيق الهلال اللقب الآسيوي ، وجمهور يتمنى ألا يتحقق له ذلك ، وهذا أمر وواقع طبيعي جداً في كرة القدم .

المنافسة خارج الملعب لها أبعاد متصارعة ومتناقضة ومختلفة بين التطرف والاعتدال الكروي ، لا يمكن أن يكون هناك آمال موحدة يتوحد فيها الجميع ما دامت هناك منافسة على مستوى الأندية وصراع داخل وخارج الملاعب .

البعض يتفهم ذلك فليس هناك حدوداً تتوقف عندها المنافسة ، كل فريق له حساباته التي توجه ميوله حتى في ظل كونه خارج المنافسة على اللقب الآسيوي ، وأقصد كل من هو ضد الهلالخصوصًا منافسه اللدود “النصر” .

اللقب الآسيوي بالنسبة للهلال هدف أكثر أهمية وقيمة من اأي مسابقة ، وهذا اللقب يمثل للنصراوي سلاحاً معنوياً يضرب فيه الهلال ، ويتجدد بقوة مع كل إخفاق هلالي.

الهلال عندما يحقق اللقب فهو يضرب عصفورين بحجر وربما أكثر من ذلك ، ولكن العصفور الأهم بالنسبة لجماهيره يتمثل في عدم فرح منافسة بخسارته وعودته بدون اللقب الآسيوي
.
صحيح أن النصر ليس هو من يقابل الهلال ، وصحيح أن أوراوا فريق ياباني ، ولكن الصراع هو الصراع ليس فيه منطق مقبول وغير مقبول ، الصراع يعني أن يستمر منافسي بالإخفاق بعدم تحقيق اللقب الآسيوي .

إذا حقق الهلال اللقب ما الذي يخسره النصر ؟.. لا شيء ، ولكن في خسارته يتحقق للنصر فوز معنوي وفرح ؛ لأن الصراع من يولد ذلك ، والعكس أيضاً هو واقع وكل فريقين متنافسين بمدينة واحدة في نفس الاتجاه في كل أنحاء العالم .

عندما يحقق الهلال اللقب فمن المؤكد أنه ستكون هناك حالة من الحزن لدى الجماهير النصراوية ؛ لأن تحقيق الهلال يعتبر إخفاق لفريقهم .

شخصياً ؛ في ظل عدم وجود فريق أنتمي إليه يشارك ويلعب النهائي فإنني أتمنى تحقيق الهلال للقب ، ففي المشاركات الخارجية يعتبر هو فريقي الثاني ، كما هو الحال مع أي فريق يسعودي شارك خارجياً .

المباراة صعبة جداً ؛ فنتيجة مباراة الذهاب لم تكن مريحة ، ولذلك ستكون محكاً قوياً جداً للهلال كي يثبت فيه اللاعبون أحقيتهم باللقب من خلال نتيجة إيجابية خارج أرضهم ، وأعتقد أن الهلال يمتلك القوة التي تساعده على العودة باللقب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *