بثنائية في موناكو..

أتلتيكو مدريد إلى ثمن نهائي الأبطال

الرياض - متابعة عناوين

حجز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بطاقة التأهل لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين 2-0 على ضيفه موناكو الفرنسي، مساء الأربعاء (28 نوفمبر 2018م)، في الجولة الـ5 لدور المجموعات للمسابقة.

ورفع أتلتيكو، رصيده لـ12 نقطة في صدارة بالمجموعة الأولى، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يواجه كلوب بروج البلجيكي، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد موناكو عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويودع رسميا المسابقات الأوروبية هذا الموسم، بعدما فقد حظوظه في الحصول على المركز الثالث بترتيب المجموعة، المؤهل لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي.

وفي مباراة أخرى، انضم شالكه الألماني إلى ركب المتأهلين إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، رفقة بورتو البرتغالي.

ومنح لوكوموتيف موسكو الروسي، بطاقة التأهل لشالكه، بعدما تغلب على جالطة سراي التركي 2-0، مساء (الأربعاء)، في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ويواجه شالكه نظيره بورتو البرتغالي على ملعب الدراجاو، لكن نتيجة المباراة لن تؤثر على تأهل الفريقين معًا إلى الدور المقبل.

ويحتاج شالكه تحقيق الفوز من أجل خطف صدارة المجموعة من بورتو، الذي يملك 10 نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين عن الفريق الألماني.

وتوقف جالطة سراي عند 4 نقاط، ليواصل البقاء في المركز الثالث، لتتبخر آماله في التأهل، بينما تذيل لوكوموتيف الترتيب برصيد 3 نقاط.

فرحة لاعبي شالكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *