المحامي اللاحم دعا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لسرعة التدخل

دعوات لمحاسبة “المريسل” بعد نشر فيديو “ينتهك طفولة” ابنته لخداع “الدوسري”

الرياض - سعد الراشد، عناوين

تعرض الإعلامي الرياضي، عبدالعزيز المريسل، لانتقادات لاذعة بعد أن ظهر في مقطع فيديو صوَّره برفقة ابنته بهدف خداع المدعو غانم الدوسري، الهارب إلى لندن.

واعتبر المحامي عبدالرحمن اللاحم أن المريسل انتهك نظام الحماية من الإذاء ونظام حماية الطفل، مشيرا أن تصويره لابنته بهذا الشكل يعتبر إساءة وانتهاك لطفولتها.

وأكد اللاحم أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لن تترك هذا المقطع يمر مرور الكرام دون محاسبة المريسل.

وكتب في حسابه على “تويتر”: صاحب هذا المعرف انتهك نظام الحماية من الإذاء ونظام حماية الطفل و تصويره لبنته (طفله) بهذا الشكل ؛ يعتبر اساءة وانتهاك لطفولتها واعتقد أن @MLSD_SA (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية) لن تدع هذا المقطع يمر مرور الكرام لأن ترك هذا الانسان بلا محاسبة سيشرعن الإساءة للطفل اجتماعياً”.

ولاقت تغريدة اللاحم تفاعلا كبيرا من قبل مغردين، بينهم الناشطة سعاد الشمري التي كتبت تقول :” ويشرعن استغلال الطفولة تحديدا البنات تحت أي حجة..لذلك دائما أقول أن القضايا الوطنية النبيلة حين يتصدر بها الحمقى يسيؤون لها وللوطن وللقيم”.

واعتبرت أن “الدولة ليست بحاجة لهذه التصرفات، بل بالعكس ماتم إساءة للوطن وللمجتمع والطفولة شعور مهين صراحة والواحد موعارف وش يقول”.

وكتب مغرد آخر يقول ” فعلآ استشهاد في غير محله نهائيآ أن تأتي بطفلتك الصغيرة لتقحمها بهذه القضايا وتبني عليها فقط للانتصار لذاتك فهذه حقيقة حماقة وقلة عقل وتصرف مستهجن على كافة الصعد”.

وأعاد آخرون نشر تغريدة لخالد أبا الخيل المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية قا فيها ” كل من يسيء للأطفال أو يلحق الأذى الجسدي أو النفسي بهم سيلاحق قانونياً، وسيكون عرضة للعقوبات وفق نظام حماية الطفل من الإيذاء”.

وكان “محرض الفتنة” غانم الدوسري نشر مقطع فيديو قال إنه للمريسل بصحبة “فتاة”.

إلا أن المريسل عاد ونشر الفيديو الأصلي الذي اتضح أنه قام بتصويره برفقة ابنته وإيصاله إلى الدوسري بهدف خداعه، ويظهر فيه وهو يحتضن ابنته “جوري” ويقبلها، ويقوم بتناول مشروب غازي .واتضح أن المريسل استعان في خطوته المثيرة للجدل، بشاب يدعى فهد العتيبي، حيث قام الأخير بالتواصل مع الدوسري، وإرسال جزء من مقطع الفيديو المفبرك له، مقابل حصوله على مبالغ مالية محولة من الدوسري، الذي سقط في الفخ وقام لاحقا بنشر الفيديو على أنه “فضيحة” للمريسل.

https://twitter.com/i/status/1035971071290294273

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *