متحدثاً عن تطور الفكر التربوي

تلقى “كفاً” من المعلم.. عضو الشورى الفوزان يكشف عن ذكريات يومه الأول بالمدرسة

الرياض - سعد الراشد، عناوين

مع انطلاق اليوم الدراسي الأول، روى عضو مجلس الشورى عبد العزيز الفوزان ذكرياته في يومه الأول بالمدرسة والذي لم يكن سعيدا على ما يبدو حيث تلقى “كفا” على خده من المعلم الذي كان يحاول دفعه للكف عن الكباء.

وكان الفوزان يتحدث في تغريدة على حسابه بـ “تويتر” عن تطور الفكر التربوي بمرور الوقت وكيفية استيعاب الطفل في عالم غريب تطأه قدماه لأول مرة.

وكتب قائلاًيتطور الفكر التربوي مع تطور العقل البشري وخبرة اليوم الأول في المدرسة … هذا العالم الغريب على الطفل ليست سهلة  … كما أن الفطام عن الأم والبيت تحتاج تفهما من الوالدين والمربي في المدرسة ليتأقلم الطفل بالتدريج كنت أبكي فأكلت كفا على خدي من معلم وفي أول يوم”.

ولاقت تغريدة الفوزان تفاعلا كبيرا من قبل مغردين ذهبوا إلى ض1رورة احتواء الطفل في يومه الأول بعالمه الجديد.

وكتب “السماك” قائلا :” كثير من الأطفال ممن تعرضوا لموقف مماثل سحب كراهيته المعلم على المدرسة بكليتها بل وإدار ظهره للقراءة والتعليم”.

وأضاف “لنتنبه أن المدرسة عالم جديد يراه الطفل للمرة الأولى عندما ينتقل من الأسرة الذي تحتضنه وتدلله لذلك فإن أول صعوبة تواجهه في سن مبكرة هي تعرضه لظروف بيئية وعاطفية مختلفة..!”.

وعن تطور الفكر التربوي والدعم الي بات الأطفال يتلقونه داخل المدرسة في أيامهم الأولى كتبت نهى الشريف :”في أول يوم دراسي لابنتي بالروضة رافقتها وأثناء الاحتفال أرادت الأستاذة أن تواسي الأطفال اللذين لم يحضروا أمهاتهم معهم وتعزز لهم ثقتهم في أنفسهم وقالت :مين البطل أو البطلة الشاطرين اللي …وعيالنا يصرخون أنا أنا ..- اللي جاءوا بدون أمهاتهم.. جاتني بنتي زعلانه تقول ليش جيتي معي”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *