شهادة حق لأكاديمي عراقي: الحرمين هما الأرقى .. الانسيابية والنظافة يفوقان التصور

صباح الخزاعي
الرياض - سعد الراشد، عناوين

قال الكاتب والأكاديمي والسياسي العراقي صباح الخزاعي إنه زار العديد من الدول واكتشف أن الحرمين هما الأرقى في كل شيء، لافتا إلى أن الانسيابية والنظافة في الحرمين شيء يفوق التصور.

ونشر الخزاعي صورة لساعة الحرم المكي الشريف، وقال إن ساعة لندن “بيج بن” تقف أمامها “ذليلة” وفق نعبيره.

وقال الخزاعي في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: أشهد، وقد أنهيتُ الحج والعمرة وزيارة قبر الرسول الكريم، والله تعالى يسمع ويرى، بأنني زرتُ العديد من الدول والمتاحف والكنائس والمزارات والقصور، ووجدت بأن الحرمين هما الأرقى في كل شيء وخاصة النظافة والنظام والخدمات! شكراً لأهلي السعوديين لجعلكم بلاد الحرمين مفخرة للعرب والمسلمين!”.

وتابع في تغريدة أخرى ردا على اتهامات وجهها له البعض :” نعم أنا مطبّل، وأتمنى أن أكون مطبّلاً ممتازاً لخدّام الحرمين الشريفين، الذين جعلوا الحرمين إمثولة راقية في النظافة والتنظيم وسهولة التحرّك والبناء الخلاّب والألوان الجميلة الهادئة والهالة المقدسة والتراثية وكل شيئ! ما أحلى أذواقكم وضيافتكم اليعربية والقهوة والتمر يا أهلي!”.

وعن ساعة مكة الشهيرة كتب الخزاعي :” ساعة الحرم المكي الشريف التي تُرى من جميع الاتجاهات بمكة المكرّمة. ساعة عملاقة وسط بنايات ضخمة وكأنها تظلل الطائفين حول الحجر الاسود! ساعة (Big Ben) في لندن تبدو ذليلة أمام ساعة الحرم!”.

وأكد الأكاديمي العراقي المقيم في انجلترا في التغريدة ذاتها أنه “لا صحة بأن الحرم ضيّق ومخنوق بالبنايات العالية، فهو واسع! الانسيابية والنظافة شيئ يفوق التصور!”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *