استدعين تعلمها في الخارج ومغردة: ما يحس بالنار إلا واطيها

نسوة يطلقن سهام الحسد على فضيلة العوامي بعد حديثها عن إسقاط الولاية

الدكتورة فضيلة العوامي
الرياض - سعد الراشد، عناوين

لم يرق رأي الدكتورة فضيلة العوامي بخصوص مطالب نسوية بإسقاط الولاية عن المرأة السعودية، لبعض النساء اللواتي وجهن لها سهام الحسد، واستدعين حقيقة حصولها على الشهادة من الخارج.

وكتبت العوامي المتخصصة في الطب النفسي والحاصلة على الزمالة الأمريكية في علاج الإدمان في جامعة كاليفورنيا على حسابها بموقع “تويتر”:قلتها سابقاً ومازلت أقولها اليوم أنا ضد إسقاط الولاية المطلق وتحرر المرأة السعودية المطلق عن الولاية من الأب”.

وتابعت “نحن مجتمع عربي مسلم لا يمكن أن نتحول لمجتمع بمواصفات المجتمع الغربي”.

وختمت الدكتورة العوامي تغريدتها قائلة “لكني ضد الظلم ومع أن تُقنن الولاية وتُسقط عن ولي الأمر الظالم الذي لم يراع حقوق الله فيمن تحت ولايته”.

وبلهجة لا تخلو من الحسد كتبت المغردة أمل الأحمدي مخاطبة العوامي بقولها “سمح لك وليك  بكشف وجهك وبالدراسة بالخارج ونيل الشهادة منها”.

وأضافت متسائلة “هل تتوقعي أولياء بقية السعوديات مثل وليك ؟؟ لو هم مثله، ماطالبوا بإسقاطها، أولياء يتدخلو بكل حياة بناتهم “.

وأنهت الأحمدي ردها بالقول “فعلا مايحس بنار إلا واطيها”.

وعلى نفس الوتيرة سارت المغردة “noura” بقولها ” لو كان وليك جبار ظالم جاهل هل كان بأمكانك مواصلة تعليمك وإظهار وجهك، المرأة الغربية تقود دول عظمى، سقوط الولاية عن البالغة العاقلة الراشدة حق طبيعي وعظيمة المرأة عندما تعطى الفرص لا يوجد تفسير لحب سيطرة آخر علي وأنا بعقلي !”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *