و”شؤون الحرمين” توطن وظائف مشغلي السلالم بالمسجد الحرام

لأول مرة.. أمانة العاصمة المقدسة تصرح لعربات “الفود تراك” للعمل بمشعر عرفات

عربة "فود تراك"
الرياض - متابعة، عناوين

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة فتح باب القبول لأصحاب عربات “الفود تراك” الراغبين للعمل في مشعر عرفات خلال موسم حج هذا العام 1439هـ.

وطالبت الأمانة أصحاب عربات الفوداتراك الراغبين في تشغيل عرباتهم وبيع منتجاتهم في مشعر عرفات، بالتوجه إلى مقر الإدارة العامة للمشاعر المقدسة والمواسم بحي المعيصم للحصول على التراخيص اللازمة.

ووافقت أمانة العاصمة المقدسة على التصريح لأول مرة بتواجد سيارات الفود تراك في مشعر عرفات، حرصاً منها تهيئة وتوفير جميع الخدمات البلدية التي من شأنها التيسير على ضيوف الرحمن لتأدية مناسكهم بكل طمأنينة ويسر وسهولة، إضافة إلى دعم أبناء الوطن من الشباب والشابات في توفير فرص العمل انطلاقاً من دور الأمانة ومسؤوليتها الاجتماعية.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن توطين وظائف مشغلي السلالم بالمسجد الحرام بالكوادر البشرية السعودية المدربة .

وأبان مدير إدارة الصيانة والتشغيل المهندس عمار الأحمدي أن الرئاسة عمدت إلى إحلال وظائف المشغلين إلي كوادر وطنية مدربة وفق توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس.

وأفاد أن الكوادر الوطنية حظيت بدورات مكثفة عن آليات عمل السلام الكهربائية بتدريب عملي ونظري وذلك بهدف رفع الأداء وآلية التعامل في حالات الطوارئ وكيفية التعامل مع الحشود الكبيرة لحجاج بيت الله الحرام أثناء أداء الصلوات، والتحكم في السلالم الكهربائية في حال حصول حوادث “لا سمح الله” والعمل وفق الخطة العامة لتفويج ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *