لمياء البراهيم توجه نصيحة طريفة للبخيل وزوجته

لمياء البراهيم وحديث عن الزوج البخيل
الرياض - سعد الراشد، عناوين

نصحت الطبيبة والكاتبة لمياء البراهيم النساء المتزوجات من رجال بخلاء، بمواجهتهم بشكل مباشر وصريح، فيما توجهت لهؤلاء الرجال قائلة “حسوا على دمكم فالقوامة ترتبط بالنفقة”.

وتطرقت البراهيم لمشكلة الزوج البخيل في سلسلة تغريدات على تويتر، إذ كتبت ” بالطبع هناك نسبية ولا يوجد تعميم، عندما تكون المرأة متطلبة ولا تهتم لظروف زوجها ومقدرته المالية على تأمين طلباتها فلايمكن تسمية سلوكه بخل”.

وتابعت ” لكن امتناعه عن مصروفات أساسية وتهربه من مسؤولية الدفع هذا بخل، ونصيحتي لها شخصي مشكلته وطالبيه بشكل واضح  ومباشر وليس بأن يحس على دمه”.

وأضافت في تغريدة أخرى “فيه مثل يقول ابنك لما تربيه وزوجك لما تعوديه، أكثر من كذا ما أقدر أوض .. للرجال الذي مايزال لديهم حس المسؤولية بارك الله فيكم وفي ذرياتكم، وهم كثر وماذكرت الأمر إلا لأنه مستغرب. للرجال البخلاء وعديمي المسؤولية حسوا على دمكم فالقوامة ترتبط بالنفقة”.

ومضت موضحة ” فتحت الموضوع في السناب ووصلتني ردود خاصة، كثير من الرجال استنكروا لأنهم ليسوا كذلك، لكن يقابلهم قصص حقيقية من نساء من فانزاتي أو من المتابعات عن معاناتهن مع زوج بخيل لايرغب بالصرف على منزله،هل لأنها موظفة؟ أو لأنه اصلا بخيل ولو تزوج غير عاملة فسيصرف على المنزل  ٢٠٪ فقط من دخله”.

والبراهيم طبيبة استشارية، أخصائية طب أسرة ومجتمع، وكاتبة رأي مستقلة، سبق وكرمتها وزارة الثقافة والإعلام كرائدة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *