مغردون دعوها إلى عدم خلط السياحة بالسياسة واعتبروا كلامها “وصاية ما لها داع”

هجمة مرتدة على هيلة المشوح بسبب “طرابزون” التركية

صورة حساب هيلة المشوح على تويتر
الرياض - سعد الراشد، عناوين

هاجمت الكاتبة هيلة المشوح سعوديين قالت إنهم من فرط حبهم لمدينة طرابزون السياحية بشمال شرقي تركيا، لا يطيقون انتقاد السياسة التركية أو الحديث عن تاريخ الدولة العثمانية.

لكن هجوما مضادا شنه مغردون على المشوح بدعوى خلط السياحة بالسياسة، مؤكدين أنها تفرض عليهم وصاية لا داعي لها.

وكتبت المشوح في تغريدة على حسابها بموقع تويتر “بعض السعوديين من كثر تولعهم بطرابزون إذا تكلمت في سياسة تركيا وتاريخ الدولة العثمانية فكأنك تشتم”.

وتابعت “إهدأ من كذا ياراعي الجلابية المخططة ، فالدنيا مش خرفان مشوية وشوية ثيل وبراد، بل تاريخ موغل بالإجرام وواقع يحن لرائحة الدماء!”.

وعلق المهندس محمد سويدان قائلا ” على أساس تاريخ فرنسا وبريطانيا وإسبانيا مشرف!”.

ومضى قائلا ” لا أعتقد أنه من المنطق خلط السياحة بالسياسة فولاة الأمر أحرص مني ومنك وبيدهم التحذير أو قطع العلاقات مع من يروه معاديا ولنا السمع والطاعة. غير كذا وصاية مالها داعي!”.

وردت المشوح على سويدان متسائلة “يعني نسكت وماننقل الحقائق والوثائق التاريخية ياباش مهندس؟ طب ليش؟”.

وأدلى الدكتور تركي الرجان بدلوه مخاطبا المشوح بقوله “بما إنك تسلطين الضوء على هذا النظام التركي وسياسات الدوله العثمانية (وهذا لا تثريب عليك) نريد منك كمتابعين أن تحدثينا بتغريدة عن سياسات الغرب وأمريكا، لكي نستفيد. إلا إذا كنتي مختصه بالشأن التركي فهذا أمر آخر”.

وكتب فهد ” يجب عليهم أن يفرقو بين طبيعة الجو والبلد والسياسة هذا إذا كانوا يعرفون سياسة”.

في المقابل، أيد كثيرون موقف المشوح من زيارة تركيا للسياحة وانتقدوا ولع البعض بالمدن السياحية هناك، إلى الدرجة التي تدفعهم للدفاع عن التاريخ العثماني الاستعماري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *