جثمانا المبتعثين “آل راكة” و”اليامي” يصلان المملكة اليوم

المبتعثان الشهيدان جاسر وذيب
الرياض - متابعة، عناوين

كشف المحلق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى، أن جثامين الطالبين المبتعثين جاسر آل راكة (25 عاما) وذيب اليامي (27 عاما)، اللذين استشهداغرقا في ولاية ماساشوستس بعد محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين الأحد الماض، سيصلان إلى المملكة اليوم السبت، وتسليمهما إلى ذوييهما.

ونعى العيسى في بيان صحفي الليلة الماضية، ببالغ الحزن والأسى الطالبين السعوديين، موضحا أن الملحقية الثقافية تابعت مع قنصلية المملكة في نيويورك تفاصيل حادثة الغرق، وإجراءات نقل الجثامين إلى ذويهم في المملكة.

وأفاد الملحق الثقافي بأن حادثة الغرق وقعت مساء الأحد الماضي عندما حاول الطالبان إنقاذ طفلين أميركيين غرقا في نهر، واجها مشكلات في تيارات مياه نهر شيكوبي.

ولفت إلى أن الطفلين خرجا سالمين من النهر، وذلك في مدينة وليبرهام بولاية ماساشوستس، ً مشيرا إلى أن الشهيد المبتعث جاسر الراكة تخصص في الهندسة المدنية بكالوريوس بجامعة ء England New western ، فيما تخصص الشهيد المبتعث ذيب اليامي في الهندسة المدنية بجامعة Hartford.

كانت وسائل إعلام أمريكية أوضحت عقب الحادث الأليم أن الطفلين جرفتهما تيارات مائية قوية أثناء سباحتهما في النهر ، وحاولت مجموعة من الأشخاص الموجودين في الموقع، بينهم المبتعثان السعوديان، إنقاذ الطفلين، لكن التيارات المائية كانت أقوى من محاولتهما، وجرفتهما بعيدا عن أعين الناس وسط صرخات الحاضرين وبكائهم.

وهرعت السلطات الأمنية إلى موقع الحادث في محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وبحثت شرطة ويلبرهام وفريق الغوص التابع لشرطة الولاية والمروحيات في النهر لعدة ساعات، وانتشلت جثة أحد المبتعثين في تلك الليلة، بينما انتشلت الجثة الثانية صباح الاثنين، بالقرب من شارع كوتيدج وسط حالة من الحزن الشديد الذي عم الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *