عقده يمتد لعام قابل للتجديد

بوفن في باريس سان جيرمان (فيديو)

بفون, باريس سن جرمان, باريس, حارس مرمي
باريس - عناوين

أعلن النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، اليوم الجمعة، عن ضم حارس المرمي الإيطالي المخضرم “جانلويجي بوفون” إلى صفوف فريقه بشكل رسمي، بعقدٍ يمتد عامًا واحدًا، مع خيار عام إضافي.

ووصل بوفون المتوج بكأس العالم 2006، برفقة طبيبه لمقر فريق العاصمة، والذي أعلن عن عزمه تقديم اللاعب الجديد الاثنين المقبل لوسائل الإعلام، في أولى صفقات بطل الدوري الفرنسي منذ تعاقده مع المدرب الألماني “توماس توخيل”.

وبتعاقد بوفون مع باريس سان جيرمان عقب انتهاء عقده مع يوفينتوس منذ أسبوع مضى، سيتغير مركز حراسة المرمى بالنادي الفرنسي، والذي تبادله “ألفونس أريولا” والألماني “كيفن تراب” الموسم الماضي.

وجيجي بوفون مواليد 28 يناير 1978، سبق  له الدفاع عن عرين منتخب إيطاليا لسنوات عدّة. كما أنه اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي بـ175 مباراة دولية.

ويعتبر هو من أعظم حراس المرمى على مر العصور بشهادة لاعبين ونقاد ومدربين ،ويصنفه البعض بأنه الأفضل على الإطلاق من أي وقت مى.

ومن المعروف أن بوفون هو الأفضل في تصدي التسديدات ولكونه خط دفاع لوحده وشخصية رئيسية في غرف الملابس في ناديه ومنتخب بلاده.

وهو حالياً أغلى حارس مرمى في التاريخ، حيث إنتقل بقيمة 53 مليون يورو من نادي بارما إلى يوفنتوس في عام 2001.

ويحمل  بوفون الرقم القياسي في عدد الكلين شيت في تاريخ الدوري الإيطالي، ومع المنتخب الإيطالي، وهو يحمل أيضاً الرقم القياسي لأطول سلسلة من المباريات دون أن يدخل مرماه أي هدف في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى في التاريخ، بأكثر من اثني عشر مباراة في الدوري، وأيضاً صاحب الرقم القياسي بعدد الدقائق دون أن يدخل في مرماه أي هدف حيث صمد ل974 دقيقة متتالية خلال موسم 2015–2016، في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى حيث حافظ على شباكه خلال 10 مباريات متتالية في الدوري الدرجة الأولى الإيطالي في نفس الموسم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *