بناءً على توجيه النائب العام وإثر عاصفة في “تويتر”

“طمبق”.. مستغل الأطفال جنسيًا في قبضة الأمن

الرياض - واس ، عناوين

نجحت الجهات الأمنية في الإطتحة بالشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب (البلاي ستيشن)، والذي يُطلَق عليه اسم “طمبق”.

جاء ذلك استجابة لتوجيه النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، بالقبض على المتهم، إثر تداول مقاطع فيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تكشف ممارسات الشاب، وأحاديثه مع الأطفال، وشكاوى بعضهم من ممارساته وتعرضهم للفضائح، إضافة إلى جروب في الواتساب يظهر رقم المتهم ونقاشاته مع أصدقائه بعد تداول المقاطع ومطالبات القبض عليه.

وكان مقطع فيديو أظهر ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال؛ ما دفع إلى تدشين وسم باسم “طمبق مستغل الأطفال جنسيًّا”؛ لتحذير أولياء الأمور وسرعة القبض عليه.

وأبان مصدر في النيابة العامة أنَّ ذلك يأتي انطلاقًا من الدور الذي تضطلع به النيابة العامة في حماية المجتمع ومساءلة من يتجاوز الأنظمة وإحالته للقضاء لينال جزاءه، وإيمانًا ويقينًا منها لما أُنِيط بها من الحق بتحريك الدعوى الجزائية تجاه أيّ شخص يثبت وجود شبهة جنائية ضده.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد نشطت مؤخرًا برصد جميع التجاوزات وملاحقة أصحابها، حفاظًا على أمن المجتمع وسلامة أفراده من أصحاب بعض التجاوزات.

يشار إلى أنَّ المادة السادسة من نظام مكافحة جريمة التحرش تنص على أنه ‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلًا، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية تصل 300 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *