صحفي سوداني يكتب من الخرطوم: أكاد أدمع فرحاً وأنا أتابع فرحة اليوم الوطني السعودي

الخرطوم - سيف اليزل بابكر

السعودية اليوم في يومها الوطني (سعودية غير) ليست بلداً شامخاً أو حضارة إنسانية وحياة كريمة فحسب بل إنسانها كان أسرع من تعلم من هذا العالم الكبير.

وأكاد أدمع فرحاً وسعادة، وأمامي السعودية اليوم في عيدها الوطني في ثوب قشيب، لا مثيل له من 100 عام، يا سلام عليكم يا سعوديين.

السعودية اليوم في عيدها الـ 90 دولة عظمى ذات سيادة وصاحبة كلمة، استفاد شعبها من طموح القيادة في منحهم حرياتهم وما يشتهون، فأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ثقافة وممارسة يقوم بها كل أفراد العائلة السعودية.

والسعوديون يتحدون بشعار (همة حتى القمة)..

السعودية في عيدها التسعين اليوم حققت قفزات فلكية دون تحديات، أو هكذا يقول الصحفيون الذي عملوا في المملكة العربية السعودية قبل نحو ربع قرن من الزمان مثلي.
السعودية في عيونهم الآن بلد يتمنون أن يعودوا إليه أو يتابعوه عبر هذه الوسائل والوسائط الإعلامية، فإن ما يحدث اليوم، وما نراه في الشاشات في تغطية اليوم الوطني هو ابداع إعلامي وفني سعودي خالص، فهنئياً لكل من قام بدور في هذا العمل الجليل..

في اليوم الوطني للسعودية تابع المشاهد العربي السعودية من الداخل عبر الشاشات، وكيف كان ومازال لها تاريخ في الجزيرة العربية، ودورها وسط الأمة العربية والإسلامية.

ولأول مرة نشاهد ونستمتع بقصة الملك عبد العزيز مؤسس المملكة، عكسها الإعلام السعودي كملحمة تاريخية، كثيرون من الشباب والأطفال لم يسمعوا بها وكيف بدأت حملة المؤسس..
طافت بنا الكاميرات على اجمل المناطق الطبيعية في السعودية، بلد كلها سياحة جبال مخضرة، مياه، آثار روعة في الحضارة الانسانية..

اليوم رأينا الانفتاح والتطور في عقول الشباب السعودي وقدرتهم بمهارة في تأدية إعلامية ينداح لها الجبين، كل الإعلاميين تطوروا وأصبحو في عداد المحترفين.

اليوم تعرفنا على خطة 2030 لبناء وتطور السعودية، فالمستقبل أصبح مشرقاً لكل فرد سعودي بعد تنفيذ هذه الرؤية التي بدات أمام أعيينا، فلكم الهناء والسعادة والرفاهية يا سعوديين..
التصوير الخارجي والمخرجين للبرامج والتغطيات لعبوا دوراً جديداً استخدموا كاميرات الكرين ذات السلالم العالية في التصوير الخارجي، وعكسوا الأبعاد الحقيقة للطبيعة والمناظر والجبال في السعودية، استخدموا طائرات تحمل كاميرات غير الكاميرات الأرضية.

إنه بحق إبداع وإبداع مازلنا نستمتع به من السودان على الشاشات وإلى الآن نحن مواصلون.
الحرب على الفساد مشتعلة وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مازال يردد:
(لن ينجو أي شخص دخل في الفساد)..

كلمة الملك سلمان اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كلمة ترجمت لكل اللغات أكد فيها الحرب على الارهاب التابع لإيران كما حيا الشعب اللبناني وتعهد لشعبه بحياة كريمة..
الملك سلمان بن عبدالعزيز دعا المجتمع الدولي في اليوم الوطني للسعودية إلى بذل مزيد من الجهد في معالجة قضايا الشعوب والأمم الاسلامية وغير الإسلامية.
ومن يقف وراء هذا الانجاز الكبير في النقلة التي حدثت في السعودية غير الإعلام، إنها الهيئة السعودية للسياحة التي لايمكن الحديث عنها في سطور فهي محدثة النقلة وهذا الجمال في هذا البلد المعطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *