الرأي , هواجيس

معالي الوزير.. مع التحية والتقدير

تستعد  المنطقة الشرقية لموسمها الثاني.. وكانت المنطقة الشرقية هي أولى مناطق المملكة التي انطلقت منها مواسم المملكة.. وتستعد الآن للعودة للمرة الثانية.. وكما وعد معالي رئيس الهيئة فسوق يكون هناك الجديد والمثير وترتكز معظم الفعاليات في حاضرة الدمام ( الدمام والخبر والظهران) … يعود الموسم من جديد ولم يتغير شيء على أرض الواقع.. وهنا أخاطب بكل ود معالي الوزير..


معالي وزير الشؤون البلدية والقروية

معالي الوزير نتشرف بزيارتكم للشرقية والوقوف على جميع مفاصلها الحيوية  التنموية، نود دعوتك لكورنيش الخبر  لتراه طريقاً متوقفاً  بائساً كئيباً.. ونود أخذكم لمنتزه الملك فهد الصحراوي على طريق الأمير محمد بن فهد.. ونود أن تشاهد كيف هو صعب إتمام مشروع كوبري للمشاة مضى عليه أكثر من 60 شهرًا لم ينجز بعد.. لن أتحدث معك عن تصريف الأمطار كيّ لاتمًل.. ولكن دعني أحدثك عن عدد الحفر في الشوارع وعن توقف تلك الآلة العجيبة التي كانت تصلحها  منذ أشهر..  معالي الوزير.. ماذا نقول للسياح حينما يغادرون من الدمام للجبيل.. وخاصة في أول 20 كم.. معالي الوزير  أقترح عليكم المساهمة بمواسم الشرقية كأكبر جهة حكومية لديها حواجز خرسانية في معظم طرق الشرقية.. معالي الوزير  أعتذر عن التقصير فالموضوع أطول..

معالي وزير النقل

معالي الوزير .. نبارك لكم المنصب الجديد أعانكم الله على حمل كبير تركه من قبلك وأخشى أن تتركه لمن بعدك.. لدينا طريق نسميه بالدائري تعدى الثمانية عشر عاماً منذ البدء فيه.. أنتم الوزير السابع  لهذا المشروع وأرجو أن تكون الوزير الأخير.. معالي الوزير لا أقولها تهكماً ولكنني أعتقد أن بالدائري لعنة فرعونية تمنع إكماله وتلغي جماله، وجعلت الشرقية مسخاً  في مدخلها الرئيسي نحو الوطن.. وكذلك هي مسخاً  في مدخلها من ناحية الشمال بسبب سوء طريق الكويت الدولي..  وكذلك مسخاً في أول طريق سريع تم إنشاءه في المملكة  وهو طريق الدمام الجبيل.. معالي الوزير نعلم أن الميزانية أحياناً هي العذر.. ولكن لكل وزير أولويات وهذا مايجعله ذخرا.. معالي الوزير أعتذر عن التقصير فالموضوع أطول..

معالي وزير البيئة والماء والكهرباء

معالي الوزير لدينا برجاً للماء منصوباً في البحر على كورنيش مدينة الخبر.. وأصبح جزءا من المادة التلفزيونية للقنوات السعودية.. أكمل ثمانية عشر عاماً وهو واقفاً بلا حراك ولا عراك.. نعلم جيدًا أن أوراقه على مكتب معاليكم منذ سنين.. ونعلم أنه ينتظر من معاليكم الإذن بإكماله وافتتاحه وتزيينه وتشجيره.. معالي الوزير  نعلم أن مشغالكم كثيرة وكبيرة.. وهذا البرج جزء منها.. ونود تذكيركم بأن مبادرة جودة الحياة المنبثقة من رؤية السعودية 2030  تنص على جعل مدينة الخبر واحدة من ثلاث مدن سعودية بعد الرياض وجدة ضمن أهم 100 مدينة عالمية .. فلعل هذا يدفعكم لتحريك المياه الساكنة خاصة وأننا في بداية السنة والموازنة لديكم في وفرتها والقرار بيدكم لا بيد غيركم..  معالي الوزير أعتذر عن التقصير فالموضوع أطول..

معالي وزير الصحة

التجمع الطبي يعمل بصمت .. بوادره  مشجعة .. نتائجه متوقعه.. وهذا ليس بحديثنا.. مستشفى الخبر الحكومي  واحدًا من أطول المشاريع في المنطقة الشرقية  شهد أكثر من سبعة وزراء منذ بدء فكرته في الثمانينات.. نعلم أنه تحول من 300 سرير إلى 500 سرير.. ولكن لا أحد  يعلم جزماً متى سوف ينتهي.. وربما الوزارة كذلك.. ولكنني أود تذكيركم بأنه على طريق مجلس التعاون ..  ودخوله فقط يتم من داخل أحد الأحياء وتلك إعاقة كبيرة.. ربما تستطيعون التنسيق مع معالي وزير البلديات لعمل مدخل له  مع طريق مجلس التعاون ليكون سهل الوصول لجميع سكان الخبر.. هناك كوبري بالقرب منه وهناك حرم أنبوب يتبع تحلية المياه .. معالي الوزير لديك نجاحات كثيرة.. نتمنى أن يكون مستشفى الخبر جزء منها.

سمو وزير الداخلية

نقاط التفتيش الأمنية على مداخل المنطقة الشرقية ضرورة أمنية حتمية لها دورها في حماية المجتمع منجزاته ومكوناته.. ورجل الأمن يعمل على مدار الساعة من أجل أن تكون سعوديتنا آمنة مطمئنة عظيمة بمنجزاتها وتراثها ..  ولكنها نقاط  أصبحت مليئة بكثرة اللوحات وعشوائيتها.. وتهالك مبانيها  وتقادم شكلها.. وأصبحت وكأنها نقاط قديمة جدًا.. شركة أرامكو عملت نموذجاً جيدًا لتلك النقاط على مداخل الشركة.. تمنيت لو كانت مثلها لتلك النقاط حيث أنها أول مايشاهده السائح والزائر للمنطقة الشرقية.. لو لم يكن تصويرها ممنوعاً لوافيتكم بصور عنها..

الشرقية تستحق أن تكون جميلة فهي حلقة ربط دول مجلس التعاون ببقية مناطق المملكة.. الشرقية تستحق أن تكون جميلة فهي من تحتضن شواطيء الخليج العربي أجمعها.. الشرقية تستحق أن  تكون جميلة  فهي جزء من مملكتنا العظيمة .. شكرًا على سعة صدركم  لسماع صوتنا .. والله المستعان.

رد واحد على “معالي الوزير.. مع التحية والتقدير”

  1. يقول عبدالرحمن سعيد الغامدي:

    نتمنى من معالي وزير التعليم النظر في معانات حي الشراع والصواري بالعزيزيه بالخبر لايوجد مدارس ونذهب بأبنائنا إلى حي الجسر ونعاني من البعد وسوء الخطوط داخل الأحياء لايوجد تعبيد الطرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *