معالي أمين الشرقية يتفقد عدد من المشاريع بالحاضرة ويوجه بضرورة التقيد بالجدول الزمني

الدمام - عناوين

تفقد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مشروع نفق وجسر تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز في محافظة الخبر صباح يوم الاثنين الموافق 28/06/1438هـ، يرافقه وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصم الملا، والمقاول المنفذ للمشروع، حيث استمع معاليه في بداية الزيارة إلى شرح موجز عن جميع ما تم أنجازه في المشروع والذي يعتبر في مراحله النهائية.

واجتمع معاليه خلال الجولة مع المقاول المنفذ للمشروع والاستشاري وعدد من المهندسين المشرفين على المشروع مطلعا على آخر الأعمال المنجزة في المشروع ومستمعا إلى شرح مفصل عنه ونسبة الإنجاز ، وطالب معاليه المقاول المنفذ بضرورة زيادة الجهد والعمل والالتزام بالجودة في تنفيذ المشروع وتسليمه في الوقت المحدد، كما طالب بتذليل أي معوقات والتنسيق مع الجهات الحكومية، مؤكدا أن المشروع يعد من المشروعات الحيوية المهمة في محافظة الخبر حيث بلغت نسبة الإنجاز 98 في المئة لافتا إلى أن المشروع يعتبر مدخلا رئيسيا للمحافظة ومن هذا المنطلق يكتسب المشروع أهميته؛ لافتا إلى أنه سيكون له الأثر البالغ  في تطوير المنطقة المحيطة بالمشروع وقد روعي فيه اللمسات والتصاميم الجمالية مشددا على أنه سيتم الانتهاء من المشروع حسب المدة المحددة له، وضرورة التأكد من توفير جميع متطلبات وسائل السلامة اللازمة قبل افتتاح المشروع.

ويتضمن المشروع ثلاثة مستويات تتضمن جسر في اتجاه طريق الملك عبد العزيز ونفق في اتجاه طريق الملك عبدالله ودوار في منسوب الأرض الطبيعية.

كما يشمل مشروع تقاطع طريق الملك عبد الله مع شارع الملك عبدالعزيز نفق على امتداد طريق الملك عبدالله بطول 935 متراً بثلاثة مسارات رئيسة، يعلوه دوار لتسهيل حركة التقاطع وجعلها حره، وجسر أعلى الدوار باتجاه طريق الملك عبدالعزيز بطول 700 متر، كما يتضمن مسارين لكل اتجاه. “وسيساهم في فتح حركة المرور للقادم من الظهران وصولا إلى الكورنيش دون أي توقف”.

بعد ذلك قام معاليه بتفقد مشروع الكورنيش الشمالي في الخبر للاطلاع على الأعمال التكميلية للمرحلة الأولى والتي تمتد من فندق الميرديان إلى مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية “سايتك”، والاطلاع على جميع أعمال السفلتة والبنى التحتية تمهيدا لإنهاء جميع أعمال المرحلة الأولى خلال الفترة القادمة. يرافقه بذلك المهندس عصام الملا والذي قدم لمعاليه شرح على تفاصيل هذه المرحلة ومحتويات المشروع .

فيما تفقد معاليه مشروع جسر ونفق تقاطع الأمير متعب مع طريق الأمير نايف وطريق الخليفة عثمان بن عفان بالدمام ، حيث شدد على ضرورة التقيد بجميع المواصفات الفنية للمشروع وكذلك الجدول الزمني المحدد لانتهاء جميع المشاريع و الالتزام بجودة المقاييس، مشددا على ان هذه المشاريع تهدف إلى فك الاختناقات المرورية بحاضرة الدمام وتسهيل الحركة المرورية بكل انسياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *