دل بوسكي يؤكد ثقته بـ ” الحرس القديم ” ويضم كاسياس و انيستا للمنتخب الإسباني

مدريد – وكالات
ضم المدير الفني لمنتخب إسبانيا، فيسنتي ديل بوسكي، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، ديفيد دي خيا إلى تشكيلة “لاروخا”، الذي سيلعب على أرضه ضد سلوفاكيا متصدرة المجموعة الثالثة، ثم خارجها أمام مقدونيا في تصفيات أمم أوروبا 2016.
واستدعى ديل بوسكي الحارس رغم أن مدرب اليونايتد لويس فان غال لم يشركه في أي لقاء هذا الموسم، وسط تكهنات واسعة النطاق بأن دي خيا البالغ (24 عاماً) سينتقل لريال مدريد قبل غلق باب الانتقالات الإثنين.
وفي وجود القائد إيكر كاسياس في التشكيلة بعد انتقاله إلى بورتو من ريال مدريد، سيكون من المستبعد أن يشارك دي خيا، لكنه يبدو بوضوح جزءاً مهماً من خطط ديل بوسكي للبطولة، التي ستقام في فرنسا العام المقبل.
وقال ديل بوسكي للصحافيين اليوم الجمعة: “نعم لم يلعب أي مباراة رسمية، وهذا أمر مطلوب في المعتاد، لكننا أيضاً في بداية الموسم”.
وأضاف “إنه يتدرب ومثل آخرين ليسوا بالضرورة لاعبين أساسيين في فرقهم، نعتقد أنه في هذه اللحظة يستطيع الانضمام، إذا تغير الموقف ربما نعيد دراسة الأمر”.
كما أعاد ديل بوسكي ضم خوان ماتا زميل دي خيا في يونايتد، وثنائي تشيلسي دييغو كوستا وسيزار أزبيليكويتا اللذين سينضما إلى زميليهما سيسك فابريغاس وبيدرو في التشكيلة المكونة من 23 لاعباً.
ولم يشارك ماتا وكوستا وأزبيليكويتا في آخر مباريات إسبانيا بالتصفيات، حين فاز 1-0 على بيلاروسيا في يونيو (حزيران) الماضي.
ولا يوجد مكان بالتشكيلة لمهاجم يوفنتوس ألفارو موراتا أو لاعب وسط بايرن ميونيخ تياغو ألكانتارا، بينما يعود كوستا، الذي لم يقدم حتى الآن مستوى مرضياً مع إسبانيا، التي اختار تمثيلها على حساب البرازيل، عقب سلسلة من الإصابات المزعجة.
وقال ديل بوسكي: “كوستا يلعب جيداً، ويبدو أنه وضع مشاكله وراء ظهره، إنه لاعب نثق فيه كثيراً”.
وبعد 6 مباريات تحتل إسبانيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 15 نقطة، وبفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، التي هزمتها 2-1 في زيلينا بأكتوبر (تشرين الأول)، ويتقدم المنتخب الإسباني بـ3 نقاط على أوكرانيا صاحبة المركز الثالث.
وتستضيف إسبانيا، التي تسعى لاحراز اللقب القاري لثالث مرة على التوالي، سلوفاكيا في أوفيدو في الـ5 من سبتمبر (أيلول) المقبل، قبل أن تواجه مقدونيا في سكوبيا بعد 3 أيام.
وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراس المرمى: إيكر كاسياس (بورتو)، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، سيرجيو ريكو (إشبيلية).
مدافعون: داني كارباخال (ريال مدريد)، جيرار بيكيه، خوردي ألبا (برشلونة)، مارك بارترا (برشلونة)، خوانفران (أتليتيكو مدريد)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، خوان بيرنات (بايرن ميونيخ )، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي).
لاعبو وسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد)، أندريس إنييستا (برشلونة)، سانتي كازورلا (آرسنال)، ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)، فيتولو (إشبيلية)، إيسكو (ريال مدريد)، سيسك فابريغاس (تشيلسي)، خوان ماتا (مانشستر يونايتد).
مهاجمون: دييغو كوستا، بيدرو (تشيلسي)، باكو ألكاسير (فالنسيا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *