وزير العمل يوجه بتأهيل ودعم توظيف الفتيات الأيتام في بيئة عمل لائقة

الرياض - واس

وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، بدعم تأهيل وتوظيف الفتيات الأيتام ممن تراعهن وكالة الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، للعمل في بيئة لائقة وآمنة وذات خصوصية تامة في قطاع الاتصالات، ضمن خطوات الوزارة التي تستهدف إلحاق مستفيدي التنمية الاجتماعية في سوق العمل وتحويلهم إلى منتجين توافقاً مع رؤية المملكة 2030.

وكانت قد انطلقت أمس, دورة مهارات خدمة العملاء التي تهدف إلى إكساب الفتيات مهارات التواصل الفعّال مع السيدات، بالإضافة إلى تأهيلهن على مسارات وبيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها.

وتأتي هذه المبادرة بهدف تمكين هذه الفئة من الاندماج في المجتمع، والانخراط في سوق العمل، ومساعدتهن في الاعتماد على أنفسهن، عبر عقد عدة دورات متخصصة في مجال الاتصالات.

يذكر أن قرار توطين 50% بدأ مطلع شهر رمضان الحالي في محال بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، بُغية إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي.

وقدمت الوزارة حزمة من التسهيلات للشباب والفتيات السعوديين، تمثلت في البرامج التدريبية المرتبطة بالتوظيف في القطاع، إضافة إلى تقديم الدعم المادي لهم عبر القروض للرياديين والرياديات، وأتاحة مزيداً من التفاصيل عبر بوابتها الإلكترونية على الإنترنت، تحت عنوان برنامج توطين قطاع الاتصالات من خلال الرابط : http://www.sotm.info.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *