إيطاليا : مصر وافقت على معظم طلباتنا في قضية “ريجيني”

روما - وكالات

وافقت السلطات القضائية المصرية على أغلب طلبات نظيرتها الإيطالية بخصوص الكشف عن تفاصيل مقتل الطالب جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولا في فبراير الماضي.

وأعلنت النيابة العامة الإيطالية في روما، الثلاثاء، أن “معظم الطلبات التي تقدمت بها إلى السلطة القضائية في مصر، للكشف عن ملابسات جريمة قتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر عليه مقتولًا في الخامس من فبراير الماضي، في القاهرة، قد تمت تلبيتها”.

وقالت النيابة العامة في بيان بثه التلفزيون الرسمي، بعد اجتماع عقدته، لتقييم نتائج مهمة المحققين والمدعين العامين الإيطاليين في القاهرة، إن اجتماعاتهم مع نظرائهم المصريين التي عقدت أمس الأول الأحد، في القاهرة، “كانت مفيدة وودية”.

وأشارت أن “الجانب المصري سلم فريق المحققين الإيطالي وثائق جديدة، من حوالي ثلاثين صفحة، وتشمل ستة سجلات هاتفية جديدة، ومحاضر للشرطة المحلية، وتقارير للطب الشرعي، متصلة بوفاة خمسة من اللصوص، كانوا قد قتلوا على يد قوى الأمن المصرية في شهر مارس الماضي، وعثر بحوزتهم على متعلقات شخصّية لريجيني”.

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، القول إن “استئناف الاتصالات بين المحققين الإيطاليين والمصريين حول هذه القضية هو في حد ذاته أمر إيجابي، ولكن علينا قبل كل شيء انتظار تقييم النيابة العامة في روما لما تم تسليمه من وثائق”.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه التلفزيون الرسمي الإيطالي وعرض نتائجه، الشهر الماضي، عن اعتقاد غالبية الإيطاليين بمسؤولية السلطات المصرية عن مصرع الباحث الإيطالي.

ووفق السفارة الإيطالية في القاهرة، فإن الشاب جوليو ريجيني، البالغ من العمر 28 عاما، كان متواجدا في القاهرة منذ سبتمبر الماضي، لتحضير أطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء يوم الخامس والعشرين من يناير في حي الدقي حيث كان لديه موعد مع أحد المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *