جامعة حائل توضح حقيقة مايجري في سكن طالباتها

الرياض - عناوين

أوضحت جامعة حائل في بيان لها ملابسات ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي حول سكن الطالبات في الجامعة، وقالت إن كثير مما ورد في التغريدات المتداولة غير دقيق، فالنظام المتبع داخل السكن الجامعي للطالبات، هو ذاته المتبع في جامعات عريقة في المملكة، وفيه تنظيمات محددة لتهيئة البيئة المناسبة للطالبة.

وأضافت: فيما يخص بعض الادعاءات التي نعلم عن عدم صدقيتها مسبقًا نؤكد أن السكن مجهز بأكثر من 4 شاشات لعرض القنوات التلفزيونية موزعة على صالة السكن ومعمل الكمبيوتر والمطبخ الرئيسي، إضافة إلى أن الأجهزة الكفية المزودة بكاميرا يتم السماح بها – حسب النظام المتبع – في الغرفة الخاصة بالطالبة فقط، أما بقية الأماكن داخل السكن فمسموح بالأجهزة غير المزودة بكاميرا، علمًا أن السكن مزود بالإنترنت وبأكثر من 22 جهاز مكتبي في معمل مجهز بكامل ملحقاتها التي تحتاجها الطالبات للبحوث والدراسة.

وأكدت الجامعة أن ما يمنع من مواد مقروءة محصور فقط في الممنوع بشكل عام حسب أنظمة البلاد المتبعة، أما المسموح به في المملكة فهو مسموح به مطلقًا داخل سكن الطالبات.

وبينت أنها لا تنفي إمكانية حدوث بعض الأخطاء الفردية ولا تثبت ذلك. ووجهت إدارة الجامعة بتشكيل لجنة عاجلة للتحقق من المعلومات التي ذكرت في التغريدات، وفي حال التثبت من وجود مخالفات سيتم معالجتها ومحاسبة المتسبب حسب النظام، وسيتم ¬بث بيان عن نتائج تحقيق هذه اللجنة في حينه إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *