الجبير يكشف حقيقة تنسيق السعودية مع إسرائيل حول الجزيرتين ويوضح الموقف من الإخوان

القاهرة - عناوين

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، مساء أمس الأحد، أن المملكة لن تنسق مع إسرائيل بشأن جزيرتي تيران وصنافير اللتين أعلنت الحكومة المصرية بأنهما أراض تابعة للمملكة وداخل مياهها الإقليمية.

وقال الجبير في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية إن الالتزامات التي أقرتها مصر ستلتزم بها المملكة بما فيها وضع القوات الدولية على الجزر، وكل الاتفاقات الدولية ومنها اتفاقية “كامب ديفيد” للسلام بين مصر وإسرائيل، وفقاً لما ذكره موقع “بي بي سي”.

وتقع الجزيرتان في البحر الأحمر بين السعودية ومصر عند مدخل خليج العقبة، وتنتشر عليهما قوات دولية لحفظ السلام بموجب اتفاقية “كامب ديفيد” التي جرى توقيعها عام 1978م، والتي أنهت الحرب بين مصر وإسرائيل.

من جانب آخر ، أكد الجبير استعداد المملكة للقيام بدور وساطة لحل الخلافات بين مصر وقطر ومحاولة تصفية الأجواء بينهما، في حال طلب منها ذلك، لافتاً إلى أن هناك تواصلاً بين القاهرة والدوحة لتقريب المواقف بينهما.

وأضاف الجبير، خلال لقاء أجرته معه قناة “سي بي سي” المصرية أمس الأحد، أنه يعتقد بأن الخلاف القائم بين مصر وقطر ليس بالعمق الذي يصوره البعض، مشيراً إلى أن ما يجمع البلدين أكبر بكثير من الخلافات القائمة، فهما دولتان عربيتان وإسلاميتان وتربطهما مصالح اقتصادية وأسرية عميقة.

وفي رده على سؤال عن الموقف السعودي من جماعة الإخوان المسلمين، أكد الجبير أن موقف المملكة بهذا الشأن لم يتغير، مشدداً على أن الرياض تعتبر أي جماعة أو منظمة تمارس العنف وتقتل الأبرياء “إرهابية”، أيّا كانت.


رد واحد على “الجبير يكشف حقيقة تنسيق السعودية مع إسرائيل حول الجزيرتين ويوضح الموقف من الإخوان”

  1. يقول الحرفي:

    المملكة العربيه السعوديه ذات مقامات عاليه وصدق مع الدول العربيه والاسلاميه والصديقه ولم تكن في يوم من الايام ذات مراوغه وخداع وليس في حاجه الى هذه الاكاذيب من الاعداء والمتربصين ولكن الكلاب تنبح والقافله تسير والله الهادي0000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *