مرشح رئاسي أمريكي يُنافس ترامب في كراهية المسلمين

واشنطن – وكالات
اتخذ المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية تيد كروز على مدار الاسبوع الماضي سلسلة من المواقف المعادية للمسلمين من الممكن ان تهدد نتائجها مستقبلا حريتهم في الولايات المتحدة وخارجها في حال فوزه بالانتخابات المقرر اجراؤها في نوفمبر المقبل.
وذكرت قناة «بلومبرغ» الامريكية في تقرير، أن كروز الذي تعادي حملته الانتخابية الاسلام اختار فرانك جافني للانضمام لفريق سياساته الخارجية وهو من اشهر كارهي الاسلام في الولايات المتحدة ويعتقد ان المسلمين يسعون الى تدمير الغرب من الداخل.
وادعى جافني في الانتخابات الامريكية السابقة، ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ينتمي للدين الاسلامي، ولم يولد في الولايات المتحدة وان مساعدة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون السابقة «هما عابدين» «عميلة سرية» لجماعة الاخوان المسلمين.
واثار هذا الادعاء غضب الجمهوريين المحافظين من بينهم السناتور جون ماكين ورئيس مجلس النواب جون بوينر ودفعهم الى ادانته.
وعمل جافني في ادارة الرئيس الامريكي السابق رونالد ريغان مسؤولا في البنتاغون ثم اسس في عام 1988 مركز السياسة الامنية وهو مركز لابحاث الامن القومي اتهم بنشر نظريات المؤامرة المتعلقة بشكل اساسي بالتهديدات الجهادية ضد الولايات المتحدة، والتي اشار احد تقاريرها الى أن نسبة 25 في المئة من مسلمي الولايات المتحدة تدعم الجهاد المتشدد ضد الولايات المتحدة.
وضم فريق كروز للسياسة الخارجية ثلاثة اعضاء من مركز جافني وثلاثة مسؤولين سابقين يرفضون وجهة نظر جافني حول كراهية الاسلام من بينهم ماري هابيك الموظفة السابقة في مجلس الامن في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش وإليوت أبرامز، الذي ساعد في ظل ادارة بوش على وضع سياسات لصالح المسلمين في الشرق الاوسط ضد المتطرفين.
وقال كروز في وقت سابق هذا الاسبوع على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد الهجمات الارهابية التي وقعت في بروكسل يوم الثلاثاء الماضي، إنه يتعين على الولايات المتحدة وقف تدفق اللاجئين على الفور من البلدان التي يوجد بها تنظيم القاعدة او ما يسمى تنظيم «داعش».
وشدد على ضرورة قيام الشرطة الامريكية بدوريات لتأمين الاحياء الاسلامية في جميع انحاء الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من إلقاء دونالد ترامب منافس كروز لتصريح مماثل حول منع دخول المسلمين الولايات المتحدة يرى بعض المحللين ان تعيين كروز لجافني يعد اخطر من تصريحات ترامب بالنسبة للاسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *