أنباء سعيدة من اليمن ..تعز حرة والحوثيون يستسلمون للقوات الشرعية

الرياض – متابعة عناوين
قال المتحدث باسم قوات التحالف العربية، مستشار وزير الدفاع ، العميد أحمد عسيري، إنه تم تحرير مدينة تعز بالكامل من ميليشيا الحوثي، مشيرًا إلى أن العمليات لا تزال جارية للقضاء على بقية جيوب المتمردين.
وأضاف أن “قوات الشرعية والتحالف أصبحت الآن تسيطر على المدينة ومداخلها بشكل كامل، الأمر الذي سيساعد في رفع المعاناة عن المواطن اليمني”.
وأوضح أن “تحرير المدينة سيسمح بدخول المساعدات الإغاثية التي طالما انتظرت خارج المدينة، بسبب تعنت ميليشيات الحوثي ومحاولتها تجويع ومعاقبة المواطنين داخل المدينة”، مشددًا على أن “دخول المساعدات أولوية لقوات التحالف الآن”، بحسب “سكاي نيوز”.
وكانت تقارير صحافية أفادت بأن القوات الشرعية فكت الحصار الحوثي المفروض على تعز من الجبهة الجنوبية الغربية، الجمعة.
وسبق للمقاومة الشعبية والجيش الوطني على مواقع شمال مدينة تعز، ويتقدمان نحو “معسكر خالد” في تعز، وسط أنباء عن مفاوضات لاستسلام 26 حوثيا، وذلك بعد أن تمكنا أمس من فك الحصار عن الجهة الغربية للمدينة التي ما زالت تشهد معارك مع الحوثيين في بعض المناطق.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة والجيش سيطرا اليوم السبت على تلة الصبري (شمال شرق المدينة) ومنطقة الزنوج (شمال المدينة).
وأسفرت المواجهات في تلة الصبري عن مقتل خمسة من المقاومة وإصابة خمسة آخرين، بينما لم يتسن الحصول على معلومات بشأن عدد القتلى في صفوف مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
واندلعت مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات صالح في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية للمدينة في أعقاب سيطرة المقاومة على مناطق في غرب تعز، تمكنت من خلالها من فك الحصار عن المدينة، المستمر منذ أشهر.
وقالت مراسلة الجزيرة أمس إن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على منطقة السجن المركزي وبير باشا ومطار تعز القديم، وبسطا سيطرتهما على معسكر تابع للواء 35 مدرع وجامعة تعز في المدخل الغربي للمدينة.
من جانبها، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية فجر اليوم غارات على تجمعات للحوثيين في مفرق شرعب، بعد انسحابهم إلى المرتفعات، ومن المرجح سقوط قتلى وجرحى، وفقا لشهود عيان محليين.
ونقلت وكالة الأناضول عن القيادي في المقاومة إبراهيم الجعفري أن المقاومة تقدمت في معسكر خالد بن الوليد الخاضع لسيطرة الحوثيين وصالح، وسيطرت على عدد من المباني.
ويمتد المعسكر من المطار القديم في منطقة “الربيعي” بمدينة تعز عبر مواقع موزعة في الطريق العام، إلى القرب من مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر.
وتدور معارك متقطعة منذ صباح اليوم السبت في محيط مفرق شرعب ومنطقة الأربعين في الجهة الغربية لمدينة تعز، بحسب مصدر ميداني.
وأضاف المصدر أن المقاومة سيطرت على مرتفعات الصبري في حي عصيفرة، مبينا أنها تسعى إلى التقدم في شارع الستين الذي يُطوق المدينة من الجهة الشمالية الغربية، في الوقت الذي تدور فيه مفاوضات بالمنطقة مع 26 مسلحا حوثيا لتسليم أنفسهم وأسلحتهم لرجال المقاومة والقوات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *