الأمير منصور بن ناصر يكشف مضمون اتصالات الملك عبدالله مع بشار الأسد

الرياض – متابعة عناوين
كشف الأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز، مستشار الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله ، عن تفاصيل مهمة في حياة الملك عبدالله، مشيرا إلى موقفه من «الربيع العربي» وفحوى مكالماته مع بشار الأسد في بداية الأزمة السورية وتوجيهاته التي أصدرها للقوات المسلحة السعودية بالاستعداد للتدخل العسكري في سوريا.
وقال الأمير منصور، خلال استضافته في برنامج «حديث العمر» في قناة «خليجية» التابعة لشبكة «روتانا» إن «السعودية قامت ومازالت بدور تاريخي في نصرة المظلوم وردع الظالم، وعملت على احتواء الأزمة السورية في بدايتها واتصل الملك الراحل ببشار الأسد مرات عدة ونبه للتوقف عن الأحداث الإجرامية لكنه لم يجد تجاوباً وعندها أمر الملك عبدالله القوات السعودية بالاستعداد للتدخل في سورية بطريقة غير ما نراها الآن، لكن التخاذل الدولي أحبط ذلك».
وأضاف: «بالنسبة للبنان أتذكر ان اتفاق الطائف جمع كل الفصائل لأن العامل الإيراني غير موجود وهو الآن الذي دمر لبنان وساهم في خرابه، وأنصح كل الفرقاء أن يكون ولاؤهم للبنان وليس للمملكة أو إيران، واعتقد ان لبنان خرج عن الإجماع العربي الآن بسبب حزب الله».
وقال: «كان الملك عبدالله حريصاً على استقرار المنطقة ويعتبر مصر صمام الأمان والبحرين جزءاً لا يتجزأ من أمن السعودية».
وأضاف: «الملك الراحل لم يتوان أبداً في تلبية طلب الأشقاء في البحرين لدخول قوات من مجلس التعاون الخليجي إلى البحرين».
وقال: «نشكر الإخوان في الكويت على استضافة قمة التنمية العربية والمصالحات العربية وكان لو قدر لها النجاح قبل بداية الربيع العربي لكان العالم العربي الآن في أفضل حال».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *