مقتل ضابط بـ “حزب الله” فى اليمن..وأستراليا تصادر أسلحة إيرانية فى طريقها للحوثيين (صور)

صنعاء – وكالات:

أفادت أنباء بمقتل ضابط رفيع بحزب الله اللبناني، يعمل في تدريب مليشيا الحوثي بقصف لطيران التحالف، بحسب مصادر مطلعة. وقالت المصادر، وفقاً لموقع “يمن برس” إن “مسؤول وحدة الصواريخ بحزب الله اللبناني باليمن، ومدرب الحوثيين، قتل في قصف لطيران التحالف استهدف تحركاته على طريق عمران صنعاء.

وكان طيران التحالف كثف مؤخراً من غاراته على مواقع المليشيا في عمران، وصنعاء ومواقع أخرى، مستهدفاً مواقع وتجمعات للمليشيات، بالتزامن مع انكسارات متوالية للمليشيا في مختلف الجبهات.

من جانب آخر ، أعلنت البحرية الأسترالية مساء الإثنين، مصادرة سفينة محملة بكمية من الأسلحة الإيرانية المهربة للحوثيين في اليمن، وفق ما أوردت قناة سي ان ان، نقلاً عن البحرية الأسترالية، التي لم تذكر تاريخ العملية.

وذكرت القوات البحرية الأسترالية أن السفينة “اتش ام ايه اس داروين” اعترضت سفينة صيد صغيرة في بحر العرب، على مسافة 170 ميلاً بحرياً عن السواحل العمانية، وبعد تفتيشها عثرت على أكثر من 2000 قطعة سلاح، بما في ذلك رشاشات ايه كاي 47 الهجومية، أي رشاشات كلاشنيكوف، وقذائف صواريخ.

ونقلت القناة عن العقيد في البحرية الأمريكية يان ماك كانوثي، أن الشحنة “الحربية إيرانية وكانت وفق التقديرات أنها كانت في طريقها إلى الحوثيين” وأضافت المسؤول الأمريكي أن”القيادة الأمريكية المركزية، تُحقق في ظروف تهريب الشحنة، والمستفيدين المحتملين منها”.

وأضافت القناة أن المهربين حاولوا إيصال الأسلحة الإيرانية من الصومال على ما يبدو في اتجاه اليمن وتسليمها إلى الحوثيين، حسب الاعترافات الأولى لطاقم السفينة المحتجرة.

وقالت القناة الأمريكية نقلاً عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية، إن العسكريين الأستراليين قبضوا على طاقم السفينة المتألف من 18 بحاراً، من جنسيات مختلفة حسب وثائق سفرهم التي تخضع للتدقيق للتأكد من هوياتهم الحقيقية.
201603081214520

201603081214127

201603081214987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *