حقيقة رفع الحصانة عن “دشتي” وإحالته للنائب العام بعد تطاوله على السعودية

الرياض – عناوين:

كشف وكيل الخارجية الكويتية عن أنه تمت إحالة قضية إساءة النائب عبدالحميد دشتي للسعودية إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأضاف الوكيل خالد الجارالله ، وفقا لما أوردت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، اليوم الجمعة : “نحن حالياً بانتظار ما يصدر من النائب العام من توجيهات”.

وكانت السفارة السعودية في الكويت تقدمت بمذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الكويتية٬ تطالب فيها بمحاسبة دشتي٬ بسبب إساءاته للمملكة.

إلى ذلك ، كشفت مصادر نيابية كويتية عن أن رفع الحصانة عن دشتي تم بموجب قضية أخرى غير الإساءة للمملكة. وقالت المصادر إن تصريح رئيس مجلس الأمة برفع الحصانة عن دشتي كان بخصوص القضية رقم “10/2014 أمن الدولة” المرفوعة من السفارة البحرينية؛ إثر كتاب مرسل من وزير العدل يطلب فيه من رئيس مجلس الأمة رفع الحصانة عن النائب، العام الماضي، بحسب “العربية”.

ونفت المصادر ذاتها أن يكون مجلس الأمة الكويتي قد ورده أي كتاب آخر من وزير العدل طلب فيه رفع الحصانة عن دشتي بخصوص قضية التعرض للمملكة على خلفية تصريحاته المسيئة لها، أو حتى القضية الأولى التي تطاول فيها النائب دشتي على المملكة عقب “عاصفة الحزم”، وتحديداً في أبريل من العام الماضي.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، تداول مغردون خبر أن الحصانة قد رفعت عن دشتي بسبب تصريحاته الأخيرة ضد الرياض، واشتعلت بعدها مواقع التواصل الاجتماعي بالمطالبة بمحاسبة دشتي، واتخاذ موقف جاد تجاهه بعد تكرار تعرضه لدول الخليج.

وتفاعلاً مع ذلك، نشر رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم على حسابه على “إنستجرام” أن مجلس الأمة الكويتي قد رفع بالفعل الحصانة عن النائب دشتي، مضيفاً أن أمير الكويت كلّفه بنقل رسالة إلى عبدالحميد دشتي، ومفاد الرسالة أن: “أي إساءة إلى السعودية، أو دول الخليج هي إساءة لي، وأي جرح يجرح الدول الشقيقة في الخليج هو جرح للكويت ولي”.

35

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *