أول رد إيراني على القرار الخليجي والعربي باعتبار “حزب الله” منظمة إرهابية

طهران – عناوين:

فى أول رد رسمي من إيران على قرار اعتبار حزب الله “منظمة إرهابية”، الذي كان قد اتخذه وزراء الداخلية العرب باجتماع عقد في تونس وتحفظ عليه العراق ولبنان، عقب ساعات من قرار مماثل لمجلس التعاون الخليجي. زعم مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، إن “من يصف حزب الله بالإرهاب، يستهدف وحدة لبنان وأمنه بقصد أو بغير قصد”، مدعيا أن “تصنيف حزب الله في خانة الإرهاب وهو الذي يعتبر من أهم تيارات المقاومة، وتجاهل جرائم الكيان الصهيوني، يمثل خطأ جديدا لا يخدم الاستقرار والأمن في المنطقة”.

ووفقا لما أوردت وكالة “فارس” الإيرانية، فإن اللهيان أعرب عن فخر بلاده “بحزب الله الذي يقف في صف المقاومة الأول ضد الكيان الصهيوني، وقيادته المعركة ضد الإرهاب في المنطقة”.

من جهته، قال وكيل وزارة الخارجية الإيرانية، مرتضى سرمدي: “ندين بيان دول مجلس التعاون باعتبار حزب الله منظمة إرهابية، فهذا القرار غير مسؤول، والمنظمات الإرهابية باتت معروفة للجميع في المنطقة”. وزعم سرمدي في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن “حزب الله، حزب مقاوم ضد الكيان الإسرائيلي، واعتباره إرهابيا يأتي في ظل المؤامرة على المقاومة ويخدم الكيان الإسرائيلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *