بالفيديو..تسجيل جديد لعلي صالح يكشف تسهيله استيلاء الحوثيين على دار الرئاسة

الرياض – عناوين:

كشف تسجيل لتسريب حصري بثته قناة “الجزيرة” مساء أمس تفاصيل جديدة للمؤامرة التى قادها الرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح من أجل تمكين المتمردين الحوثيين من مفاصل اليمن .

صالح أكد فى التسجيل وهو عبارة عن مكاملة هاتفية مع علي البخيتي، عضو المجلس السياسي والقيادي الحوثي استخدامه الجيش والأمن لمساندة انقلاب الحوثيين على الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

ويؤكد التسجيل قيام علي صالح بمساندة الحوثيين في السيطرة على دار الرئاسة ومنزل الرئيس هادي بعد حصاره. واعتبر البخيتي خلال التسجيل أن الرئيس المخلوع هو صاحب الفضل في نجاح انقلاب الحوثيين على السلطة.

علي صالح طالب البخيتي، في حال مقابلة الأخير لمسؤولين يمنيين، أن يبلغهم بأن “علي صالح سلّم السلطة في 2012؛ تجبنا لإراقة الدماء”. وتابع قائلا: “صاحبنا ليش ما يرحل (يقصد عبد ربه) ويسلم السلطة لأنصار الله (الحوثيين)، إيش فيها”. إلا أن البخيتي أوضح لصالح أن تولي السلطة يعني تحمل مسؤولية كبيرة، مضيفا: “والله إنها مشكلة”.

صالح أعرب عن غضبه من عدم اقتداء عبد ربه هادي منصور به في ما يسميه تسليم السلطة “تجنبا لإراقة الدماء”. وحول إبداء البخيتي انزعاجه من حدوث اشتباكات بين الطرفين وحرس هادي حول القصر الرئاسي، قال صالح: “يخلصنا يخلصنا ويسلم السلطة، ويدخل التاريخ”. البخيتي قال ضاحكا: “والله سيخرج منه”، أي إن عبد ربه منصور سيخرج من القصر الرئاسي.

وفي وقت لاحق، اعترف البخيتي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بصحة التسريب قائلا: “التسجيل صحيح، والمكالمة المسربة من قناة الجزيرة لي وللرئيس السابق فعلا، وتمت عقب حصار الحوثيين لمنزل هادي في الستين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *