الهروب لإيران .. عبدالملك الحوثي يرسل عائلته لطهران وقيادات حوثية تغادر صنعاء وتذمر فى صفوف المتمردين

الرياض – متابعة عناوين:

كشفت مصادر منشقة عن جماعة الحوثيين المتمردة أن «أجواء من السخط تسود بين قيادات التمرد الميدانية، بعد تسرب أنباء عن مغادرة عدد كبير من أفراد عائلة زعيم التمرد عبدالملك الحوثي، وبعض القيادات الرفيعة داخل الجماعة الانقلابية، واستقرارهم في العاصمة الإيرانية طهران، مع اقتراب موعد تحرير صنعاء.

ونقلت صحيفة “الوطن” اليوم الثلاثاء عن هذه المصادر، قولها إن «قيادات ميدانية رفيعة أبدت تذمرها من تلك الخطوة، مشيرة إلى أنها تسهم في تراجع الروح المعنوية لدى المقاتلين على جبهات القتال، وأضافت أن من شأن انتشار هذا الخبر أن يؤدي لتفاقم حالة اليأس التي تسود بين المقاتلين».

وتابعت المصادر: «قيادات الجماعة تقدم مصالحها الخاصة على مصالح بقية الشعب اليمني، وتبذل جهوداً كبيرة لضمان سلامة عائلاتها والمقربين منها، في الوقت الذي تدفع بعشرات الآلاف من الشباب إلى جبهات القتال، وتتوقف عن صرف رواتبهم، وهذا الوضع أدى إلى تزايد السخط وسط المقاتلين، ودفع أعداد كبيرة للهرب من جبهات القتال، فيما استسلم آخرون للثوار».

وكانت أنباء أشارت إلى أن «قيادات حوثية رفيعة بدأت في مغادرة صنعاء سراً، في ظل الضغط العسكري الذي يشكله تقدم قوات الشرعية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *