قرار مفاجىء بوقف برنامج توفيق عكاشة بعد هجومه على أجهزة عليا

القاهرة – عناوين
أصدرت هيئة الاستثمار والمناطق الحرة المصرية قرارا بوقف برنامج الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة الذي يقدمه عبر قناته القضائية “الفراعين”.
كما ورد بالقرار منع ظهور توفيق عكاشة في أي برنامج أخر على قناة “الفراعين” أو أي قناة أخرى لمدة 6 أشهر، وذلك لحين صدور ميثاق الشرف الصحفي ومدونة السلوك الإعلامي، حسب ما ورد بصحيفة الدستور.
وكان عكاشة قد هاجم مؤخرا اللواء عباس كامل، مدير مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى، وزعم أنه يقف خلف كل ما يتعرض له من هجوم، ويعطى تعليمات لوزير الداخلية، كما زعم أن اللواء عباس كامل يملي تعليماته على جهاز المخابرات أيضا، وذلك في حواره مع الإعلامية حياة الدرديري ببرنامج “مصر اليوم”.
كما زعم عكاشة أن الأمن هو السبب خلف تأجيل انعقاد البرلمان، لأن الأمن رفع له تقرير لرئيس الجمهورية يُطالبه بتأجيل انعقاده، حسب تصريحاته لبرنامج “السادة المحترمون”، الذي عرض على Ontv، الأحد 27 ديسمبر.
ولفت توفيق عكاشة أن 28 ديسمبر هو آخر موعد لانعقاد البرلمان بما لا يخالف الدستور، بينما انعقاده بعدها يعتبر انتهاك من قبل أجهزة الدولة للدستور.
وأعلن عكاشة أنه سيستقيل من عضوية البرلمان بعدما يغادر مصر، ويستقر في أحد الدول، مشددا على أنه سيستغل حصانته البرلمانية حتى يسافر خارج البلاد.

واعترف عكاشة أنه قدم طلب اللجوء إلى دولة ألمانيا التي يمتلك منزلا فيها، وأنه لن يتراجع عن الاستقالة من البرلمان والسفر، رغم أنه حصل على ما يزيد عن 90 ألف صوت انتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *