نواف عبيد يرد على بيان “الخارجية” : مسؤوليتي الوطنية والأخلاقية تحتم على الدفاع عن وطني

االرياض – عناوين ، خاص:

رد الباحث الاستراتيجي نواف عبيد على بيان وزارة الخارجية الذى صدر أمس ليؤكد أن آراء عبيد وجمال خاشقجي وأنور عشقي تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن رأى الحكومة السعودية.

وقال عبيد ، فى بيان اطلعت عليه “عناوين” على حسابه فى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الإثنين :”أتى البيان ردا على الذين يزعمون أن محاضراتى فى جامعة هارفارد وغيرها من كبرى مراكز الأبحاث العالمية ومقالاتي وتغريداتي تعبر عن وجهة النظر الرسمية للمملكة العربية السعودية ، هذا وأن البيان الذى صدر عن مسؤول فى وزارة الخارجية لم ينتقد آرائي أو يعيبها إنما بين أنها وجهة نظر شخصية وليست بالضرورة تعبر عن رأى الدولة”.

وأضاف :”وهذا البيان متوافق مع ما أذكره دائما حيث أننى أعبر عن وجهة نظرى الخاصة بوصفي مواطنا سعوديا أولا وقبل كل شىء أدين بالولاء للقيادة الرشيدة والمحبة لهذا الوطن العظيم ولأهله الكرام وثانيا لأنى باحث ودراس مهتم بالشأن الاستراتيجي والسياسي العام ، وباحث رئيس فى مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وزميل محاضر فى جامعة هارفارد”.

واختتم عبيد بيانه بالقول :”تحتم على مسؤوليتي الوطنية والأخلاقية الدفاع عن قناعاتي وعن وطني فى شبكات التواصل الاجتماعي وفى كبري المجلات والصحف العالمية ، وقلمي ليس للمغالين أو المشترين بل لما ألمسه من عمقى وحبي للوطن ومن خبراتي التى عايشتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *