الفيصل “غاضب” ويوبخ فى برقيات رسمية أمانات مكة وجدة والطائف لإهمالها الخدمات

الرياض – عناوين:

أفادت مصادر صحفية بأن الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة أرسل “برقيات غاضبة” وبخ فيها أمناء 3 محافظات في المنطقة، نتيجة “ضعف أداء إداراتهم، فيما يتعلق بتطوير الخدمات المقدمة في محطات واستراحات الطرق السريعة”.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، اليوم الخميس فقد أكد الفيصل ، في برقيات رسمية، موجهة إلى أمانات العاصمة المقدسة، جدة، والطائف، أن “البحث طال في تحسين أوضاع محطات واستراحات الطرق السريعة”، لافتًا إلى أنه “حتى تاريخه لم يلمس أي جهد ميداني على أرض الواقع، عدا ما سمعه وشاهده في العروض والخطط” ، موجها هذه الأمانات إلى أهمية النهوض بالخدمات في أسرع وقت، وضرورة تركيز العمل الميداني خلال الفترة المقبلة لتنفيذ ما نص عليه قرارات الجهات المختصة.

وشدد على ضرورة تطوير محطات واستراحات الطرق السريعة في المنطقة، والنهوض بالخدمات التي تقدم من خلالها دون تهاون، والرفع له بما يستجد.

ووجهت الجهات المختصة في وقت سابق بتشكيل لجنة لتطوير هذا الملف، برئاسة وزارة الشؤون البلدية والقروية وعضوية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارة الداخلية ممثلة في الدفاع المدني، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، إضافة إلى وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة النقل، ووزارة التجارة.

وأوكلت لهم المهمة، على أن يتم إعداد لائحة تنفيذية للتطوير، ويتم منح المستثمرين مهلة سنتين من تاريخ اعتماد تلك اللائحة، فيما اعتمدت الجهات المختصة اللائحة في 09/04/1435، ومنح أصحاب المحطات واستراحات الطرق سنتين، أي أنها ستنتهي في الثامن من شهر ربيع الآخر من هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *