الخطوط الكويتية ترفض نقل ركاب إسرائيليين وتعلق رحلاتها بين لندن ونيويورك

واشنطن – وكالات:

أعلنت السلطات الأميركية ، الأربعاء ، أن شركة الخطوط الجوية الكويتية “كويت إيرلاينز” قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن لأنها ترفض نقل ركاب إسرائيليين في طائراتها.

وزارة النقل الأميركية أرسلت في سبتمبر رسالة إلى الشركة الكويتية تطلب منها إنهاء التمييز الذي يتعرض له الركاب الإسرائيليون.

وأشارت هذه الرسالة خصوصاً إلى أنه “باختيارها العمل على خط جوي بين أميركا وبريطانيا، تستفيد كويت إيرلاينز من تسهيلات وفرص تقدمها واشنطن ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع أي تمييز”.

متحدثة باسم وزارة النقل الأميركية، أكدت الأربعاء أنه بعد هذه الرسالة أبلغت شركة كويت إيرلاينز السلطات الأميركية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.

وتعود القضية إلى رفض شركة الخطوط الكويتية إصدار بطاقة سفر للإسرائيلي “الداد غات” في العام 2013، ويقضي نظام الحجز في الشركة الكويتية بعدم إصدار أية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر إسرائيلياً. بحسب “فرانس برس”.

وبعد أن اتصلت الشركات الأميركية بالشركة الكويتية أوضحت الأخيرة أنها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع أية علاقة تجارية مع كيانات أو أشخاص يقطنون في إسرائيل أو يحملون الجنسية الإسرائيلية.

وجرت محاولة الأربعاء لحجز مقعد في رحلة للشركة إلى أميركا ولكنها باءت بالفشل، وأشار الموقع الإلكتروني للشركة إلى أنه لا توجد بطاقات متوفرة ولكنه لم يوضح السبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *