قريباً .. لوز وزيتون وسدر ومورينجا على جانبي شوارع الرياض

الرياض- متابعة عناوين
كشفت أمانة منطقة الرياض، عن تخصيص شوراع محددة لزراعة أشجار الزيتون، وأخرى لأشجار السدر، ومثلها لأشجار اللوز والمورينجا، وذلك خطة لتنويع الأشجار في شوارع العاصمة.
وقال المهندس إبراهيم الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، إن الخطوة تأتي ضمن برنامج التنوع النباتي في الشوارع، بحيث تم اختيار عدد من الشوارع موزعة بالأحياء كتجربة تتميز بنوع واحد من الأشجار للشارع، ما يعطي ميزة طبيعية وشكل مميز له.
وبين الهويمل إن اختيار نوعية الأشجار لكل شارع تخضع لمقاييس فنية زراعية، من ناحية مقاس الجزيره الوسطية للشارع، وطول الشارع، وارتباطه بشوارع أخرى، مع مراعاة طبيعة كل نوع من خلال الظل الذي يوفره، بما لايحجب الرؤيا بالنسبة لقائدي المركبات.
ولفت مدير عام الحدائق في أمانة منطقة الرياض، أن اختيار نوعيات الأشجار يخضع لطبيعتها في التأقلم مع اجواء العاصمة صيفاً وشتاءً، ومن ذلك أيضاً ما قامت به الأمانة من زراعة لأكثر من مليوني زهرة مختلفة الأشكال والأولوان في ميادين تقاطعات شوارع العاصمة، وذلك مع بداية الفترة الشتوية الحالية.
ومن أبرز الزهور الشتوية هي: البيتونيا بألوانها المتعددة، والماري جولد، واللوبيليا والأليسم ، القرنفل وغيرها، حيث تهدف الأمانة من زراعة هذه الزهور إلى إضافة الألوان الزاهية التي تبعث الراحة النفسية، ويتم زراعة الزهور بواسطة شتلات تم تأمينها من المشتل التابع لأمانة منطقة الرياض عبر الإدارة العامة للحدائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *