عنصرية داعية شهير ضد الكلباني تثير عاصفة غضب..وكتاب يطالبون بمحاكمته

الرياض – عناوين ، خاص:

فجرت تغريدة لداعية وأكاديمي شهير اعتبرها عديدون عنصرية ضد الشيخ عادل الكلباني عاصفة غضب بين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكان الشيخ محسن المطيري قال ، فى تغريدة له اطلعت عليها “عناوين” اليوم الإثنين :”كنا نأخذك بلطف لعلك تعود وترجع ..لكن لعلنا نطبق بيت الشعر الآمر بحمل العصا”. فى إشارة إلى بيت الشعر القائل (لا تشترى العبد إلا والعصا معه ……).

وجاءت تغريدة المطيري تعليقا على تغريدة للكلباني رأى فيها أن “السماح بالسينما فى السعودية أحسن من المقاهي”.

وأمام هذا ، لم يجد الشيخ الكلباني سوى أن وضع صورة من تغريدة المطيري ردا عليه ، وعلق عليها بتغريدة جديدة قائلا :”فقط لتعلموا أن كثيرين يتزينون بالدين لكنهم لا يمارسونه!” . وأضاف ، فى تغريدة أخري :”قيل إن اللسان بريد القلب ، وكثيرا ما يغرف اللسان من قِدر القلب ما فيه مما يخبئه المرء بين جنبيه ، فيأبى لسانه إلا فضيحته !

وضج موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بردود أفعال غاضبة من الإساءة للشيخ الكلباني ، حيث دشن مغردون (هاشتاق) بعنوان () عبر فيه كثيرون عن استيائهم واستهجانهم لكلام المطيري.

الكاتب فهد الدغيثر علق بالقول :”الصحوة لم تنفع بلادنا بشيء وها هي تهوى أمام نسيم دولة القوانين… هنا ننتظر اقامة الدعوى من المتضرر”. واكتفى الكاتب حسن الحارثي بالقول :” إنها السيكوباتية”.

وكتبت الكاتب أميمة الخميس :” مع قانون الجرائم المعلوماتية ليس كل من ازدحمت دخيلته بالنفايات،ينثرها على البشر…بل يجب أن يؤخذ على يده”.

وكتب عبدالعزيز المزيني معلقا :” انت ضدي فاذا انت اما ان تكون: 1- علماني 2- ليبرالي 3- ليبروفاشي 4- أسود البشرة ( جديد في الأسواق )”. ورات ألين الفهد فى الأمر “عنصرية والفاظ سوقية من شخص يدعي التدين والثقافة، هذي حقيقتهم و ان حاولوا اخفاءها”.

وقال طلال الحقباني :”هذا ردك وانت تحمل شهادة الدكتوراه ! مابال دعوى الجاهلية،،دعوهافأنها منتنه “.

رد واحد على “عنصرية داعية شهير ضد الكلباني تثير عاصفة غضب..وكتاب يطالبون بمحاكمته”

  1. والله إن هذا لشيء مخجل وقبيح من عامة الناس فكيف بغيرهم ما أبعد الدين الحق من سيئ الخلق ومن أهل العنصرية البغيضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *