“هافنجتون بوست” تحتفى بفوز 17 سعودية فى الانتخابات البلدية وتنشر معلومات مهمة عنهن

الرياض – عناوين:

سلطت صحيفة “هافنجتون بوست بالعربي” الضوء على فوز عدد من السعوديات فى الانتخابات البلدية ، موضحة أن المرأة السعودية استطاعت رغم مشاركتها الأولى في الانتخابات البلدية أن تحصد عدداً من المقاعد رغم المنافسة القوية من الرجال، حيث أظهر الفرز حتى الآن فوز 17 سيدة سعودية.

وقالت الصحيفة ، فى تقرير لها اليوم الأحد : حصلت السيدة هدى الجريسي على مقعد في المجلس البلدي في الرياض، وهي رئيسة المجلس التنفيذي لفرع السيدات بغرفة الرياض لدورتين ورئيسة اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف ومديرة ومالكة عصر الأريبة للتدريب والتوظيف النسائي والناشطة المعروفة في مختلف حقول العمل النسوي الاجتماعي والخيري وصاحبة العضوية النشطة في العديد من الجمعيات واللجان الاقتصادية والخيرية على مستوى المملكة. كما حصلت علياء الرويلي على مقعد في المجلس البلدي للرياض حيث تحصد المركز الثاني 469 صوتاً في الدائرة الثانية بمدينة الرياض في انتخاب المجلس البلدي. وفازت السيدة جواهر الصالح بمقعد أيضاً.

وأضافت :”سالمة بنت حزاب العتيبي هي السيدة الوحيدة التي استطاعت الحصول على مقعد في المجلس البلدي عن بلدة مدركة بمنطقة مكة المكرمة. ونجحت الدكتورة لما بنت عبد العزيز السليمان في الفوز بمقعد في بلدية جدة، وسليمان هي سيدة أعمال سعودية ونائب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة في السعودية، رئيس وفد السعودية إلى منظمة العمل الدولية ILO وهي أول امرأة تنتخب إلى جانب 10 رجال منتخبين لمجلس إدارة غرفة جدة للتجارة والصناعة.

وتابعت الصحيفة :”كما حصلت السيدة رشا حفظي على مقعد في المجلس البلدي لجدة وهي ناشطة اجتماعية في مبادرة بلدي. وفازت سناء عبداللطيف عبدالوهاب الحمام في الدائرة الأولى، ومعصومة عبدالمحسن حسين عبد رب الرضا في السادسة على مقاعد في المجلس البلدي للإحساء. السعودية هنوف الحازمي حصلت وحيدة على مقعد في المجلس البلدي بمنطقة الجوف. كما فازت السيدة عيشة بنت حمود علي بكري بمقعد في الانتخابات البلدية في جازان إثر تحقيقها 105 أصوات.

واختتمت بالقول :”أما عن منطقة القطيف فقد حصلت المرشحة خضراء المبارك على مقعد في المجلس البلدي. كما أعلنت القصيم عن فوز مرشحتين بمقعدين في الانتخابات البلدية، هما مناور الرشيدي، والجوهرة الوابلي. وفازت السيدة فرح العوفي بمقعد في المجلس البلدي للمدينة المنورة. كما حصلت سيدتان على مقعد في بلدية البطين حيث فازت كل من بدرية الرشيدي، ومشاعل السهلي. وفي مدينة حائل فازت النائبة مناور عبدالله هجنان ، مشيرة إلى أن الدورة الجديدة للمجالس البلدية تبدأ 4 يناير وتستمر لمدة 4 سنوات قادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *