مفاجأة خطيرة .. كتاب للحوثي في مكتبة جامعة المؤسس (صورة)

الرياض – عناوين:

كشفت صحيفة “عكاظ” من خلال جولة لها داخل أروقة مكتبة الملك عبدالعزيز المركزية عن وجود كتاب للزعيم الروحي لجماعة الحوثي «أنصار الله»، والتي تخوض مع المخلوع علي عبدالله صالح حربا مفتوحة على الشعب اليمني وشرعيته السياسية داخل المكتبة المركزية.

وذكرت الصحيفة ، فى تقرير لها اليوم الأحد أن كتاب «الإيجاز في الرد على فتاوى الحجاز»، الذي ألفه بدر الدين الحوثي والد زعماء الحركة التي تقود تمردا منذ مطلع القرن الـ21، في متناول الجميع، إذ يمكن الوصول إليه بعد البحث عنه في الفهرس الإلكتروني للمكتبة الحديثة.

وقالت الصحيفة إن جامعة الملك عبدالعزيز توفر في مكتبتها المركزية نسختين من الكتاب الحوثي، يبدو أن كتاب «الإيجاز في الرد على فتاوى الحجاز» لبدر الدين الحوثي (رجل الدين الزيدي)، وقع في يد طالب جامعي، إذ دون هذا الطالب على غلاف الكتاب الداخلي، «هذا الكتاب من كتب أهل البدع والضلال، يجب إتلافه وحرقه».

وبررت جامعة الملك عبدالعزيز وجود كتاب الزعيم الروحي بالقول على لسان مسؤول كبير -فضل عدم ذكر اسمه-: إن المكتبة حق للجميع، ومنطقة مفتوحة معرفيا، وأن الطلاب على قدر من المسؤولية، نحن خارج المسألة القانونية لأن هذه الكتب لم تدرس كمقررات للطلاب وهي موجودة على الإنترنت».

المصدر نفسه أوضح أن المكتبة تحوي أكثر من مليون ونصف كتاب.فالمكتبة المركزية، والتي تبدو بمواصفات عالية في التصميم ومساحة كبيرة، يلاحظ المتجول بين كتبها التنسيق والهدوء في باحتها، فمدخل المكتبة الكبيرة يضم حراسا للأمن، وموقعا صغيرا مخصصا للقهوة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إنه عند السير قليلا نحو الأمام تجد رفوفا ضخمة مليئة بالكتب، وعلى محورين (في اليمين والشمال)، وتقع الكتب على ثلاثة طوابق من الرفوف «اللون الأصفر والأحمر والبرتقالي» للدواليب، إضافة إلى وجود مقاعد مائلة وحواسيب مفتوحة ومزودة بخدمة الإنترنت، كما أن المكتبة تضم مشرفين كثر يقدمون العون للباحثين والقراء من زوار المكتبة.

بعد كتب الإخوان .. «كتاب للحوثي» في مكتبة جامعة المؤسس!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *