سعوديات يذرفن دموع الفرح أمام لجان الاقتراع : أخيراً .. عشنا شعوراً كنا نراه في التلفزيون

الرياض – وكالات
عبرت بعض السعوديات عن سعادتهن بالمشاركة في اختيار مرشحيهنّ في الانتخابات البلدية التي انطلقت صباح اليوم (السبت)، والتي تعدّ عملية الاقتراع الأولى التي يتاح للنساء المشاركة فيها ترشحاً وانتخاباً.
وشاركت في الدورة الثالثة للانتخابات البلدية، أكثر من 900 مرشّحة يتنافسن مع نحو ستة آلاف رجل في انتخابات 284 مجلساً بلدياً في المملكة.
وقالت عواطف مرزوق الحازمي بعد إدلائها بصوتها في مركز اقتراع للنساء وسط العاصمة الرياض: «اليوم صوت المرأة يعلو على كل شيء. بكيت لأنه شعور كنا نراه في التلفزيون. كنا نراه في الدول الأخرى ولا نمارسه».
وعلى رغم وجود نساء مرشحات في دائرتها الانتخابية، لكن الحازمي التي تحمل شهادة الماجستير في التربية، أكدت أنها انتخبت رجلاً، لأن «برنامجه الانتخابي تضمّن نقطة لم أجدها عند الآخرين، وهي إنشاء دور حضانة (للأطفال) في الأحياء».
وتابعت: «انتخبت رجلاً، لكن أتمنى فوز امرأة». وخارج المركز نفسه، رأت المرشحة أمل بدر الدين الصواري، أن «الحضور النسائي جيد». وأضافت المرشحة وطبيبة الأطفال البالغة من العمر 60 سنة: «الإقبال أقل مما يجب، لكن كل شيء في البداية يكون بطيئاً، والخطوة ستكون فاعلة وإيجابية جداً».
وفي سيارته الرمادية اللون، انتظر محمد صعب الشمري (53 سنة) ابنته التي تعمل مدرّسة، بعدما أوصلها إلى مركز الاقتراع للإدلاء بصوتها. وقال: «شجعت ابنتي على الانتخاب، نريد أن نكسر هذا الحاجز». وأضاف: «صوتي مع صوتها مع صوت الآخرين، يقدم مردوداً».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *