بالفيديو .. خالد الفيصل : شعرت فى شبابي أنى طاقة مهدرة ولا أريد أن يمر الشباب بمثل هذه التجربة

القاهرة – عناوين:

كشف الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين ورئيس مؤسسة الفكر العربي، عن أنه مر بتجربة فى شبابه شعر فيها أنه طاقة مهدرة ولا يستفاد من قدراته ، مشددا على أنه لا يريد أن يمر الشباب اليوم بمثل هذه التجربة.

وقال الفيصل ، في حديث له في فضائية CBC المصرية مع الإعلامية منى الشاذلي :”إن غالبية المجتمع السعودي من الشباب حيث يمثلون 70 % منه، إلا أن كبار السن الذين يمثلون 30 % من المجتمع يتصورون أن عالم الأغلبية ليس بعالمهم”.

وأكد ، في معرض رده على سؤال حول أن الشباب هم نقطة ضعفه، أنه يؤمن بقدرة الشباب السعودي وإمكاناتهم العظيمة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أصحاب الخبرات الكبيرة يتجاهلون قدرات الشباب بسبب إيمانهم الكامل بأنهم يملكون المعرفة الكافية.

وروى الفيصل قصة لقاء تليفزيوني له في المملكة، حيث طرح عليه مذيع البرنامج سؤالاً يصف فيه الشباب بأنهم “هؤلاء أصحاب العالم الافتراضي” فكان رد سموه عليه بقوله: “لو سمحت أنا وأنت هما من في العالم الافتراضي، أما عالم الشباب (الافتراضي) فهو الواقعي”، مبيناً أننا نحن نحاول تغيير عالم أصبح واقعاً.

وتابع : “حتى لو رأينا في الشباب خطأ يجب أن نعدلهم.. وأي تقصير ينتج عنهم غير مقصود لأنهم يحاولون أن يكونوا أفضل”.

وردا على سؤال حول أن صغار السن يكون لديهم الحماس الذي يعوض الأخطاء قال الفيصل : “إنني مررت بتجربة شعرت فيها بأنني طاقة مهدرة ولا يستفاد من قدراتي، وأنا اليوم لا أريد أن يمر الشباب بمثل هذه التجربة”، مشددا على أهمية أن نستفيد من الشباب بإعطائهم الفرصة والثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *