الشرطة الإسبانية تطيح بـ 3 مغاربة خططوا لاعتداءات إرهابية

مدريد – وكالات
أعلنت الشرطة الإسبانية تفكيك شبكة من ثلاثة مغاربة كانت تستعد لارتكاب اعتداءات إرهابية، حسب قولها في وقت قريب، ما جعلها تسارع بالقبض عليهم بعد مراقبة طويلة نسبياً.
وأوضحت الشرطة أن الثلاثة يقيمون في البلاد بطريقة قانونية، وتتراوح أعمارهم بين 26 و29 سنة، مؤكدة أنهم كانوا يستعدون لتنفيذ اعتداءات على نطاق واسع بما في ذلك الاعتداءات بالسكاكين، على غرار ما يحدث في الضفة الغربية، حسب وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياز.
وأضافت الشرطة أن المجموعة وعلى عكس الشبكات الأخرى التي كانت تعمل على تجنيد واستقطاب الشباب للحاق بداعش في سوريا والعراق، كانت الخلية الجديدة تعمل وتركز على إسبانيا، بفضل رئيسها ومساعديه، الذين كانوا يعدون لاعتداءات استعراضية تتزامن مع الانتخابات البرلمانية في 20 ديسمبر(كانون الأول).
ونقلت صحيفة البايس الإسبانية من جهتها، أن الشرطة قبضت على المتهمين في ضربة استباقية، بعد تأكدها من انتهائهم من الاستعدادهم لتنفيذ المخطط الإرهابي والتفكير في التنفيذ الفعلي، بعد أن حصلوا على الأسلحة والعدات الضرورية لتنفيذها باسم داعش.

وأضافت الصحيفة أن المداهمة والقبض جرت في منطقتين مختلفتين من العاصمة الإسبانية وأن أحد المتهمين قُبض عليه في الحي الشعبي أو القصديري فاييكا، الذي يعد عاصمة الجريمة والمخدرات والأسلحة في مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *