وزيرة إيطالية تتهم الحكومة الليبية بالكذب

روما – وكالات
وصفت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتا، اتهام الحكومة الليبية في طبرق البحرية الإيطالية بانتهاك سيادة المياه الإقليمية الليبية الأحد، بـ”الكاذب” وفق ما نقلت وكالة ايه جي اي إيطالية، نقلاً عن الوزيرة الإيطالية التي كانت تتحدث إلى قناة راي تري التلفزيونية.
وأضافت الوزيرة “كانت السفن الحربية الإيطالية تبحر على مسافة بعيدة من مياه ليبيا الإقليمية، وكانت أقرب سفينة حربية، دي لا بينا، تبعد ما لا يقل عن 20 ميلاً بحرياً عن شواطئ بنغازي، أبعد بـ8 أميال بحرية عن أقرب نقطة في المياه الإقليمية الليبية، حسب الاتفاقات والمعاهدات الدولية المنظمة لحدود المياه الإقليمية لكل دولة”.
وأكدت الوزيرة الإيطالية، أن الطيران الحربي الليبي لم يقترب من الأسطول الإيطالي الذي كان يراقب حركة سفن تهريب المهاجرين من ليبيا، مضيفةً: “لم تسجل السفن الإيطالية أي طلعات للطيران الليبي، وذلك على عكس الإعلان القادم من طبرق الذي اكد أن الطائرات الحربية أجبرت الأسطول الإيطالي على مغادرة المياه الليبية”.
وأنهت الوزيرة قولها بالتشديد على”البعد الداخلي البحت لهذه التصريحات الموجهة على ما يبدو للاستهلاك الداخلي، والتي ترتبط على ما يبدو بالتصويت المنتظر على حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *