مسؤول إيراني يمارس هواية المغالطة والتضليل ويتطاول على الجبير

الرياض – عناوين:

مارس مسؤول إيراني بارز هواية المغالطة والتضليل التى دأب عليها المسؤولون الإيرانيون فى الحديث عن السعودية ، حيث زعم مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان، أن سلوك وزير الخارجية عادل الجبير خلال مؤتمر فيينا حول سوريا “غير لائق”.

وفى تطاول ممجوج على الجبير ، قال عبداللهيان في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية : “وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبدى في اجتماع فيينا حول سوريا سلوكا لا يليق بوزير خارجية وأدلى بتصريحات غير متزنة ما حدا بوزير الخارجية محمد جواد ظريف للرد عليه بحدة”. على حد زعمه.

وادعى أن “الجبير دخل الاجتماع لإقرار جدول زمني قصير لتنحي الرئيس الأسد عن السلطة ولم يسع أساسا من أجل مفاهيم كحق وإرادة الشعب السوري لتقرير مصيره وأدلى بتصريحات خاطئة” .

وأضاف، أن مشاركة إيران في اجتماع فيينا أدت إلى أن يحظى بالاهتمام ما كنا نسعى إليه في إطار استراتيجياتنا خلال الأعوام الخمسة الماضية وأن نصل عبر حوارات ومداولات صعبة استمرت 7 ساعات إلى حصيلة تم في ضوئها إدراج قضايا مهمة في البيان الختامي.

وزعم عبداللهيان أن “لم نقدم في الاجتماع أي تنازل ولم نساوم حول مستقبل سوريا السياسي بل أعلنا مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصريحة والواضحة بصوت عال”، وأضاف أنه “في ظل الاستدلال والمنطق فقد تراجع المشروع الأميركي المقترح الذي كان من المقرر وضعه على الطاولة أمام أفكار إيران السياسية في إطار القانون الدولي والدفاع عن الشعب السوري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *