الجامعة العربية تناقش مقترحاً سعودياً بإنشاء بوابة معلوماتية

القاهرة – وكالات :

ناقشت لجنة الإعلام الالكتروني في الجامعة العربية اليوم في اجتماع استثنائي بمشاركة ممثلي وزارات الاعلام في الدول الاعضاء المعنيين بالإعلام الالكتروني مقترحا سعوديا بإنشاء بوابة معلومات تخدم الدول العربية.

وقالت رئيسة الاجتماع الأمين العام المساعد رئيسة قطاع الاعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبوغزالة في تصريح للصحفيين ان الاجتماع يناقش على مدى يومين مقترحا من السعودية لانشاء محتوى موقع اللجنة العربية للاعلام الالكتروني التابع للجامعة العربية ليشكل بوابة معلوماتية للاعلام الالكتروني في الدول العربية ونافذة للتعريف بها.

واضافت ان تلك البوابة ستكون بمثابة موسوعة ملعوماتية عن كل دولة في مختلف المجالات لاسيما المعلومات السياحية وفرص تعاون رجال الاعمال في المشروعات المتنوعة.

وذكت ان الموقع سيتضمن صفحة لكل دولة عربية لعرض معلومات كافية عنها بالإضافة الى ربط محتوى الموقع بوسائل الاعلام الالكترونية الاخرى وغيرها من المواقع الالكترونية الرسمية في تلك الدول.

من جانبه قدم ممثل المملكة العربية السعودية الدكتور عبد الله العثمان المشرف على تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والاعلام عرضا لمقترح المملكة حول محتوى موقع اللجنة العربية للاعلام الالكتروني التابع للجامعة العربية.

وقال إن السعودية ستتحمل تصميم الموقع وتكلفته وجميع الامور اللازمة لتشغيله وصيانته وتدريب اعضاء اللجنة على ادارة الصفحات الخاصة به.

وأضاف ان المحتوى المقترح للموقع يتضمن روزنامة للفعاليات المختلفة الخاصة بالإعلام الالكتروني بشكل خاص والاعلام بشكل عام وتضمين قاعدة بيانات خاصة بالصحف الالكترونية المرخصة ولجميع العاملين في مجال الاعلام الالكتروني بكافة اشكاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *