التشيك تطلق رصاصة الرحمة على هولندا وتقصيها من أمم أوروبا

روتردام – وكالات
أطلق المنتخب التشيكي لكرة القدم رصاصة الرحمة على مضيفه الهولندي، وأكد خروجه من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا (يورو 2016)، بالتغلب عليه 3-2 اليوم الثلاثاء، بالجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.
وحجز المنتخب التركي المركز الثالث في المجموعة بفوزه الثمين 1-0 على ضيفه الآيسلندي، ليتأهل المنتخب التركي إلى الملحق الفاصل.
وتغلب المنتخب التشيكي على النقص العددي في صفوفه، وجدد فوزه على المنتخب الهولندي في التصفيات الحالية، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، وينتزع صدارة المجموعة بفارق نقطة أمام نظيره الآيسلندي، علماً بأن الفريقين تأهلا فعلياً للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.
وأنهى المنتخب التشيكي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما بافل كاديرابيك وجوزيف سورال في الدقيقتين 24 و35.
وفي الشوط الثاني، عزز الفريق تقدمه بهدف ثالث من النيران الصديقة، سجله المهاجم الهولندي المخضرم روبن فان بيرسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 66.
ورد المنتخب الهولندي بهدفين سجلهما كلاس يان هونتيلار وفان بيرسي في الدقيقتين 70 و83.
وفي إسطنبول، انتزع المنتخب التركي فوزاً غالياً على ضيفه الآيسلندي، رغم طرد لاعب الأول جوكان تور في الدقيقة 77.
ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، وبفارق خمس نقاط أمام نظيره الهولندي، علماً بأن نقطة التعادل كانت كافية للتأهل، بغض النظر عن نتيجة مباراة “الطواحين” والتشيك، نظراً لتفوق المنتخب التركي على نظيره الهولندي في المواجهة المباشرة.
وفي المباراة الثالثة بالمجموعة اليوم ، فاز منتخب كازاخستان على مضيفه اللاتفي بهدف نظيف سجله إسلامبيك كوات في الدقيقة 65، ليكون الفوز الوحيد للمنتخب الكازاخي في المجموعة ويرفع رصيده إلى 5 نقاط، وتقدم إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام نظيره اللاتفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *