مسؤول سابق بـ”سي أي أيه “:ولي العهد السعودي سيعيد الجنود الروس لبلدهم في أكياس الموتى

الرياض – متابعة عناوين
أكد مسؤول استخباراتي أمريكي سابق، أن نهاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجيشه، ستكتب في سوريا على يد الممكة العربية السعودية، والتي لا ترى حلا للأزمة سوى رحيل الرئيس السوري من منصبه.
ونقل موقع «المونيتور» الأمريكي عن «بروس ريدل»، المسئول السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي إيه» والمستشار السابق في مجلس الأمن القومي، قوله إن السعودية ليست مستعدة للقبول بأي تفاهمات بشأن القيادة السورية.
وأوضح ريدل أن ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف يحمل ملف سوريا في المملكة، وأن مهمته هي سحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمستنقع في سوريا، يؤدي إلى إعادة جنوده إلى بلادهم في أكياس الموتى، على حد وصفه.
وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كان له دور سابق في مواجهة الغزو السوفيتي بافغانستان في ثمانينيات القرن الماضي، وأنه لا يستبعد أن يكون مستعد حاليا لبذل ذلك الجهد مرة أخرى في مواجهة النفوذ الروسي.
وتحدث عن أن الأمير محمد بن نايف لديه الكثير من الخبرة، فيما يتعلق بالحرب السرية، وأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيكون عليه أن يعتمد على «بن نايف» فيما يتعلق بسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *