“داعش” يعلن مسؤوليته عن قتل إيطالي في بنغلادش

برلين – وكالات:

أعلن تنظيم داعش اليوم أنه وراء قتل رجل إيطالي في دكا أمس، فيما يمكن أن يكون أول هجوم من قبل التنظيم في بنغلادش.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الحادث، بحسب ما ذكرته مجموعة سايت للاستخبارات (ومقرها الولايات المتحدة الأميركية) والتي تتعقب التنظيمات الجهادية ، حيث نشرت نسخة من بيان التنظيم باللغة العربية. وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني لوكالة الأنباء الإيطالية ” انسا “:” نحن نعمل على التحقق من بيان تنظيم داعش “. ويشار إلى أنه لم يتم سرقة أي من متعلقات الضحية ، وقد استبعدت الشرطة أن تكون السرقة الدافع وراء الحادث .

وقال وزير الداخلية أسد زمان خان اليوم: ” جميع المناطق الدبلوماسية في دكا تخضع لمراقبة خاصة الان “. وقد تعرض عامل الإغاثة تافيلا سيزار (50 عاما) لإطلاق النار عليه ثلاث مرات في الشارع أثناء ممارسته لرياضة الركض .

وقال الوزير إنه تم نشر أربعة فرق للتوصل للدافع وراء قتل سيزار ، الذي كان يعمل لحساب منظمة ” أي سي سي أو ” غير الحكومية ،ومقرها هولندا . وقال وزير الداخلية في بنغلادش أسد زمان خان لصحيفة ساماكال:” يبدو أنها عملية مخطط لها ” ،مضيفا :” الشرطة سوف تأخذ في الاعتبار أيضا احتمالية أن يكون الحادث جزءا من مؤامرة لزعزعة استقرار بنغلادش “.

ونفى الوزير التقرير الذي أفاد بأن تنظيم داعش وراء الهجوم ، قائلا إن التنظيم لا وجود له في بنغلادش ، حيث أحبطت القوات الأمنية محاولات مسلحي التنظيم لتجنيد مواطنين من بنغلادش. بحسب وكالة الأنباء اللمانية.

قال المتحدث باسم الشرطة منتصر الإسلام إن السلطات تعمل على التحقق من مزاعم التنظيم .وحذرت الخارجية البريطانية من ازدياد المخاطر الإرهابية في بنغلادش ،كما نصحت الولايات المتحدة وكندا مواطنيهما بتوخي أقصى درجات الحذر ،وتقييد تحركهم أثناء تواجدهم في بنغلادش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *